بورصة وشركات

«المجموعة المالية» تتربع على عرش السمسرة بأول 9 شهور

الوصافة لـ«CIBC» ..و«هيرمس» ثالثة

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد: قسم البورصة

واصلت المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية ، تربعها على عرش شركات السمسرة ، واستمرت فى صدارة ترتيب الشركات بنهاية أول 9 شهور من العام الجارى ، موسعة الفارق مع أقرب ملاحقيها شركة التجارى الدولى للسمسرة «CIBC».

وسجلت المجموعة المالية حصة سوقية بنحو %21.7 ، فيما استحوذت «CIBC» على %9.4 من التعاملات خلال الفترة المنتهية من 2019، فى حين احتلت «هيرميس» المرتبة الثالثة.

واستمرت شركت «بلتون» لتداول الأوراق المالية فى المرتبة الرابعة، تلتها شركات «فاروس»، «أرقام»، «بايونيرز»، «سيجما»، «نعيم»، و»إتش سى» حتى المرتبة العاشرة.

وسيطر العشرون الكبار على %80 من إجمالى تداولات البورصة خلال أول 9 شهور من العام الجارى، فيما سيطرت المجموعة المالية وشقيقتها «هيرميس» على %30 من إجمالى التداولات.

1- المجموعة المالية

وحافظت المجموعة المالية للسمسرة على صدارة ترتيب الشركات ، بعدما استطاعت زيادة قيمة تعاملاتها خلال الشهور التسع الأولى من العام الحالى لتصل إلى 73.1 مليار جنيه ، مسيطرة على حصة سوقية تقارب %21.7.

وبسطت المجموعة المالية سيطرتها على تعاملات شركات السمسرة فى كامل التعاملات على الأسهم ونقل الملكية، بعدما نفذت تعاملات بقيمة 36.3 مليار جنيه، سيطرت بها على %53.6 من تداولات أول 9 شهور من العام الجارى، وبالمثل احتلت قمة تعاملات الصفقات بقيم عمليات 6.2 مليار جنيه، وحصة سوقية %21.3.

واحتلت قمة تداولات المؤسسات بقيمة تعامل 70 مليار جنيه، وحصة سوقية %40.7، كما جاءت فى صدارة تعاملات المستثمرين العرب بقيم عمليات 6.9 مليار جنيه، وحصة سوقية %21.3، كما احتلت صدارة تعاملات الأجانب بحصة سوقية %57 وقيم عمليات 54.3 مليار جنيه، كما احتلت قيمة التداول الإلكترونى.

وخلال شهر سبتمبر الماضى، احتلت المجموعة المالية صدارة تعاملات شركات السمسرة بعدما حققت قيم تداولات 7.8 مليار جنيه، وحصة سوقية %18.7.

2- التجارى الدولى

واستمرت شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية فى مركز الوصافة بنهاية أول 9 شهور من العام الجارى، بعدما حققت قيم عمليات 31.8 مليار جنيه، ضمنت لها حصة سوقية بنحو %9.4.

واحتلت المرتبة الثانية بالنسبة لتعاملات شركات السمسرة فى كامل التعاملات على الأسهم ونقل الملكية، بعدما نفذت تعاملات بقيمة 5 مليارات جنيه، أمنت لها حصة سوقية %7.4، واحتلت الشركة المرتبة الثانية فى التداول الإلكترونى بحصة سوقية %11.6 وقيم عمليات 21.1 مليار جنيه.

وفى سوق الصفقات، احتلت الشركة المرتبة الثانية بقيم عمليات 3.5 مليار جنيه، وحصة سوقية 12%، واحتلت المرتبة الثالثة فى تداول الأفراد بحصة سوقية %5.5 وقيم عمليات 8.9 مليار جنيه، كما جاءت فى وصافة تعاملات المؤسسات بحصة سوقية 13.35 وقيم تداول 22.8 مليار جنيه.

وخلال شهر سبتمبر الماضى، احتلت شركة التجارى الدولى وصافة ترتيب الشركات بعدما سجلت قيم عمليات 5.5 مليار جنيه، وحصة سوقية %12.

3- هيرميس

واحتلت هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية، المرتبة الثالثة بنهاية الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، بعدما حققت قيم عمليات 28.2 مليار جنيه، وحصة سوقية %9.2.

واحتلت الشركة المرتبة الرابعة فى شريحة التداول الإلكترونى بحصة سوقية %7.1 وقيم عمليات 12.8 مليار جنيه، وجاءت على قمة تعاملات المستثمرين الأفراد بقيمة عمليات 23 مليار جنيه، وحصة سوقية %14، كما اقتنصت صدارة تعاملات المصريين بحصة سوقية 9.75 وقيم تداول 20.3 مليار جنيه.

وخلال شهر سبتمبر الماضى، احتلت هيرميس المركز الثالث بين الشركات بعدما سجلت قيم عمليات 4.3 مليار جنيه، وحصة سوقية %10.3.

«بلتون» و«فاروس» تحافظان على المركزين الرابع والخامس على التوالى

4- بلتون

وحافظت بلتون لتداول الأوراق المالية على المرتبة الرابعة بين شركات السمسرة وفقًا لتعاملات الشهور التسعة الأولى من العام الجارى، بعدما سجلت قيم عمليات 16 مليار جنيه، وحصة سوقية %4.8.

واحتلت الشركة المركز الثالث فى تعاملات التداول الإلكترونى مسجلة قيم عمليات 13.7 مليار جنيه وحصة سوقية %7.6، وجاءت فى المرتبة الثالثة فى تعاملات المؤسسات بقيم عمليات 11.1 مليار جنيه، وحصة سوقية %6.5، كما احتلت نفس المرتبة فى تعاملات الأجانب بحصة سوقية %6.6 وقيم عمليات 6.3 مليار جنيه.

وخلال شهر سبتمبر الماضى، احتلت «بلتون» المرتبة السادسة فى ترتيب الشركات بعدما سجلت قيم عمليات 1.6 مليار جنيه، وحصة سوقية %3.9.

5 – فاروس

واحتلت شركة «فاروس» لتداول الأوراق المالية، المركز الخامس بين شركات السمسرة خلال أول 9 شهور من العام الجارى، بعدما سجلت قيم عمليات 13.4 مليار جنيه، وحصة سوقية %4.

وجاءت الشركة فى المرتبة التاسعة فى سوق الصفقات محققة قيم عمليات 1.2 مليار جنيه، وحصة سوقية 1.8%، واحتلت المرتبة 5 فى تعاملات الأفراد بحصة سوقية %4.3 وقيم عمليات 7 مليارات جنيه.

وخلال شهر سبتمبر الماضى، احتلت «فاروس» المرتبة الخامسة فى ترتيب الشركات بعدما سجلت قيم عمليات 1.7 مليار جنيه، وحصة سوقية %4.1.

صعود لافت لـ«أرقام» فى تعاملات العرب وتراجع بسيط فى الأجانب

6-أرقام

استقرت شركة «أرقام» لتداول الأوراق المالية فى المركز السادس وهو نفس ترتيب الشركة خلال الشهور التسعة الأولى من 2018.

واستحوذت الشركة على %3.9 من تنفيذات السوق بقيم تداول 13.16 مليار جنيه، عبر بيع وشراء 1.71 مليار ورقة مالية منفذة من خلال 257.3 ألف ورقة مالية.

 وتراجعت الشركة 18 مركزًا فى سوق صفقات خارج المقصورة لتحتل المرتبة 22 مقابل الـ 6 خلال الفترة نفسها من العام الماضى بحصة سوقية أقل من %1.

وتفوقت الشركة 7 مراكز على صعيد تعاملات الأفراد لتأتى فى المركز الـ 14 مقابل المركز الـ 23 خلال الشهور التسعة الأولى من 2018 بحصة سوقية %1.7.

وتراجعت مركزا على صعيد تعاملات المؤسسات لتستقر فى المرتبة الرابعة مقابل الثالثة بحصة سوقية نحو %6 تقريبًا، مقابل 8.7 حصتها خلال فترة المقارنة.

وحافظت على سيطرتها على المركز الـ 7 فى ترتيب السمسرة على صعيد تعاملات العرب، بينما تأخرت مركزين فى تعاملات الأجانب لتحتل المركز الـ 5 مقابل الـ 3.

وعلى صعيد تعاملات شهر سبتمبر الماضى، احتلت «أرقام» المرتبة الرابعة بحصة سوقية %4.5 من خلال بيع وشراء 204.4 مليون ورقة مالية بقيمة 1.89 مليار جنيه.

عبدالقادر: «بايونيرز» تستهدف الخمس الكبار بنهاية الربع الأخير مع التعافى المتوقع للبورصة

7 – بايونيرز

تقدمت شركة «بايونيرز» لتداول الأوراق المالية مركزا فى ترتيب السمسرة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى لتحتل المركز السابع مقابل الثامن خلال فترة المقارنة من 2018.

واستحوذت «بايونيرز» على % 3.4 من التنفيذات بقيم تداول 11.9 مليار جنيه، عبر بيع وشراء 3.64 مليار ورقة مالية منفذة من خلال 460.2 ألف عملية.

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع الوساطة للتطوير بشركة «بايونيرز» إن شركته تستهدف الوصول إلى الخمسة الكبار خلال الربع الأخير من العام الحالى من خلال العمل على زيادة حصتها فى سوق الأفراد.

وأشار إلى أن كل قرارات الإصلاح الاقتصادى تصب فى مصلحة البورصة وعلى رأسها خفض أسعار الفائدة بشكل تدريجى مما يشير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد استثمار كبير داخل هذا الوعاء.

وأوضح أن الشركة مستمرة فى سياسة التوسع الجغرافى، بحسب الحاجة، متوقعا افتتاح فرع الشركة الرئيسى بمنطقة التجمع الخامس خلال العام المقبل، مؤكدا أن مجلس إدراة القابضة لم يحسم هذا الأمر حتى الآن.

واحتلت الشركة المركز السابع خلال تعاملات شهر سبتمبر الماضى بحصة سوقية %3.5 وقيم تداول 1.46 مليار جنيه، عبر بيع وشراء 536.15 مليون ورقة مالية.

«سيجما» تتقدم مركزين مستفيدة من نشاط الأفراد

8 – سيجما

تقدمت شركة سيجما لتداول الأوراق المالية مركزين فى ترتيب السمسرة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، بحصة سوقية %3.1 وقيم تداول 10.36 مليار جنيه منفذة على 2.99 مليار ورقة مالية.

وتأخرت «سيجما» 4 مراكز فى قيم الصفقات المنفذة بسوق داخل المقصورة لتسجل المركز الـ 13 مقابل المرتبة التاسعة خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

وتراجعت مركزا فى تعاملات سوق الخارج لتسجل المركز الـ 11 مقابل الـ 10 بحصة %2.5، بينما تفوقت 4 مراكز فى سوق الأفراد لتحتل المرتبة الـ 4 مقابل الثامنة.

وحافظت «سيجما» على ترتيبها الـ 12 فى تعاملات المؤسسات، وتأخرت 3 مراكز فى العرب لتصل إلى المركز 15 مقابل المرتبة الـ 12 خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

بينما تراجعت الشركة مركزا فى تعاملات المستثمرين الأجانب إلى 16 مقابل المركز 15 خلال الشهور التسعة الأولى من 2018.

واحتلت «سجما» المركز التاسع خلال تعاملات شهر سبتمبر الماضى بحصة سوقية %2.9 عبر بيع وشراء 411.75 مليون ورقة بقيمة 1.2 مليار جنيه.

«نعيم» تقفز 5 مراكز فى العرب ومرتبة فى المؤسسات والأجانب

9 – نعيم

حافظت شركة «نعيم» للوساطة فى الأوراق المالية على المركز التاسع خلال تعاملات الشهور التسعة الأولى من العام الحالى بحصة 2.85 وقيم تداول 9.3 مليار جنيه منفذة على 2.3 مليار ورقة مالية.

وتقدمت الشركة 4 مراكز على صعيد صفقات قيم التداول المنفذة لتحتل المركز الخامس مقابل الـ 9 خلال التسعة شهور الأولى من العام الماضى.

وتأخرت الشركة مركزا فى سوق الأفراد لتحتل المركز الـ 7 مقابل المرتبة السادسة، بينما تقدمت مركز فى المؤسسات إلى التاسع مقابل العاشر.

وتفوفت الشركة 5 مراكز دفعة واحدة على صعيد تعاملات العرب إلى المرتبة الخامسة مقابل العاشرة خلال الفترة المماثلة، وتقدمت مركزا على صعيد الأجانب إلى العاشر مقابل الـ11.

وخلال شهر سبتمبر الماضى، احتلت «نعيم» الترتيب الـ12 بحصة سوقية%2.1 من خلال بيع وشراء 299.8 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها 890.9 مليون جنيه.

المراغى: «إتش سى» تسعى إلى تنشيط التعاملات عبر «موبايل أبليكيشن» وزيادة الفروع

10- إتش سى

احتلت شركة «إتس سى» لتداول الأوراق المالية المركز العاشر خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى متأخرة مركزين لتصل إلى المرتبة العاشرة مقابل الثامنة، بحصة %2.5 وقيم تداول 8.5 مليار جنيه.

وخلال تعاملات شهر سبتمبر الماضى، احتلت الشركة المركز العاشر أيضا بحصة سوقية %2.5، عبر بيع وشراء 146.6 مليون ورقة مالية، بلغت قيمتها مليار جنيه تقريبا منفذة من خلال 21.1 ألف عملية.

وقال شوكت المراغى، رئيس قطاع الوساطة بشركة «إتش سى» لتداول الأوراق المالية، إن شركته لاتزال تسيطر على حصة سوقية جيدة بسوق المؤسسات من خلال المنافسة على العمليات الكبيرة، بالتزامن مع خطة لزيادة تعاملات الأفراد.

وأشار إلى أن خطة زيادة حصة الأفراد تتضمن التوسع الجغرافى من خلال زيادة عدد الفروع إذ تم افتتاح فرعين جديدين خلال هذه الفترة ليصل إجمالى عدد الفروع إلى7 بالإضافة إلى المركز الرئيسى.

ولفت إلى أن الخطة تتضمن أيضًا اقتحام كل الأنشطة المتخصصة مثل «الشورت سيلنج» إذ حصلت الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على ممارسته، فضلا عن دعم أنشطة الأونلاين من خلال إطلاق نظام «موبايل أبليكشين» مؤخرًا.

11 – مباشر

وحافظت «مباشر إنترناشيونال» على ترتيبها بالمركز الحادى الـ9 شهور الأولى من العام الجارى، إذ حققت تداولات بقيمة 8.2 مليار جنيه من خلال الاستحواذ على %2.5، بتنفيذ 335.9 ألف عملية على 2.7 مليار ورقة مالية.

وخلال شهر سبتمبر، احتلت الشركة نفس الترتيب، بحصة سوقية %2.5 وتداولات بقيمة مليار جنيه.

يُذكر أن «مباشر» احتلت الترتيب الـ3 بتعاملات بورصة النيل بحصة سوقية %7.6، والثالث أيضًا بسوق أوراق خارج المقصورة شاملا الصفقات بحصة سوقية %5.5، والثامن بتداولات الأفراد بحصة سوقية 3.2%، والعاشر بتداولات المؤسسات بحصة %1.7.

12- عربية أون لاين

واستقرت «عربية أون لاين» أيضًا فى نفس الترتيب المحقق خلال الفترة المماثلة من العام الماضى، بحصة سوقية %2.2 مسجلة تداولات بقيمة 7.5 مليار جنيه، من خلال تنفيذ 320 ألف عملية على 2.8 مليار جنيه.

وفى نهاية تعاملات الشهر الماضى جاءت الشركة فى الترتيب الثامن بحصة سوقية %2.9 وتداولات بقيمة 1.2 مليار جنيه.

وقال معتز عشماوى، العضو المنتدب بالشركة، إن شركتهُ تبنت منذ بداية العام خطة توسعية حققت منها حتى الوقت الراهن حوالى %90.

وأوضح أن الخطة اعتمدت على 3 محاور، تشمل تدعيم تعاملات الأفراد والمؤسسات، والتوسع الجغرافى خاصة بمحافظات الصعيد، وتطوير البنية التكنولوجية، مشيرا إلى أن شركته تمكنت من افتتاح فروع بمحافظتى أسيوط وقنا، وتطوير فرع سوهاج.

ولفت إلى أن إجمالى فروع شركته يبلغ حاليًا حوالى 15 فرعا، فيما تستهدف افتتاح فرعين آخرين لها خلال العام المقبل.

وأشار إلى أن شركته تركز على تعاملات الأفراد وخاصة المحليين بشكل أكبر، إذ أن 90% من تعاملاتها للأفراد والـ10 الآخرين للمؤسسات.

وأخيرًا لفت إلى أن شركته ستبذل جهودها للصعود ضمن الـ10 الأوائل بنهاية العام الجارى، إضافة إلى استمرارها فى تدعيم مكانة الأفراد والمؤسسات، وأيضًا تطوير البنية التكنولوجية.

المراغى: «إتش سى» تسعى إلى تنشيط التعاملات عبر «موبايل أبليكيشن» وزيادة الفروع

13- إتش إس بى سى

وتقدمت «إتش إس بى سي» مركزا لتأتى فى المرتبة الثالثة عشرة مقارنة بالـ 14 بنفس الفترة من عام 2018، مستحوذة على حصة سوقية بقيمة %1.8 وتداولات 6.1 مليار جنيه، من خلال 76 ألف عملية منفذة على 382 مليون ورقة مالية.

فيما احتلت المركز الخامس عشر بنهاية تعاملات سبتمبر الماضى، بحصة سوقية %1.3 وتداولات بقيمة 559.2 مليون جنيه.

14- برايم

وصعدت «برايم» بمعدل 3 مراكز لتأتى خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضى فى المركز الـ 14 مقارنة بالترتيب السابع عشر للفترة المناظرة من 2018.

وحققت الشركة تداولات بقيمة 5.5 مليار جنيه، من خلال تنفيذ 128 ألف عملية على مليار ورقة مالية، بحصة سوقية %1.6.

وبنهاية تعاملات سبتمبر الماضى، اقتنصت نفس الترتيب أيضًا بحصة سوقية %1.4 وتداولات بقيمة 577.8 مليون جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن «برايم» جاءت ضمن الـ10 الأوائل بتعاملات الأفراد لتحتل الترتيب الثامن بحصة سوقية 3.3%، والعاشر بتداولات المؤسسات بحصة سوقية %1.2 وقيم تداولات 610 ملايين جنيه.

15- شعاع

وحصدت «شعاع» الترتيب الـ15 متقدمة مركزا لتأتى فى الترتيب الخامس عشر منذ بداية العام وحتى سبتمبر الماضى، بعدما كانت بالترتيب السادس عشر للفترة المماثلة.

وحققت تداولات بقيمة 5.1 مليار جنيه، وحصة سوقية %1.5 بتنفيذ 113.9 ألف عملية على 1.5 مليار ورقة مالية.

وجاءت فى المرتبة الثالثة عشرة، خلال شهر سبتمبر الماضى، بحصة سوقية %1.5 وتداولات بقيمة 559 مليون جنيه.

المصرى: «العربى الأفريقى» سجلت أداء جيدًا بالربع الثالث وأضافت رخصة تلقى الاكتتابات

16- العربى الأفريقى

تراجعت العربى الأفريقى لتداول الأوراق المالية 3 مراكز خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، لتصل إلى الـ 16، مقارنة بالمرتبة الـ 13 للفترة المناظرة من العام الماضى.

وصاحب هذا التراجع انخفاضا فى الحصة السوقية إلى %1.4 مقارنة بـ%2، وقيم التعاملات إلى 4.6 مليار جنيه، نظير 9.3 مليار جنيه.

وأرجع ياسر المصرى، العضو المنتدب لشركة العربى الأفريقى تراجع مركز الشركة خلال هذه الفترة إلى الأداء السلبى لوضع السوق بشكل عام، وعمليات «margin call» التى نفذتها الشركة بسبب تضرر السوق، فضلا عن تنفيذ الشركة تداولات سندات قيمتها مليارى جنيه للفترة المثيلة من العام الماضى.

و أشار إلى أن أداء الشركة فى سبتمبر كان الأفضل فى الربع الثالث من العام الحالى، حيث اعتمدت فى عملياتها على مجهودها الذاتى، وتوزعت عملياتها بواقع %75 للمؤسسات، و% 25 للأفراد.

وأوضح أن الشركة حصلت الشهر الماضى على رخصة تلقى الاكتتابات، عقب حصولها على رخصة «الشورت سيلينج».

وعلى صعيد شهرى جاءت العربى الأفريقى بالمركز الـ 17 فى سبتمبر بحصة سوقية %1.3، وقيم تعاملات 544 مليون جنيه.

وجاءت العربى الأفريقى بالمركز الـ11 على صعيد تعاملات المؤسسات فى شهر سبتمبر الماضى بحصة سوقية %1.6، وقيم تعاملات 313 مليون جنيه.

17- ثمار

تراجعت (ثمار) مركزين إلى الـ 17 فى أول تسعة شهور من العام الحالى، مقارنة بالـ 15 للفترة المثيلة من العام الماضى، مع تراجعات فى الحصة السوقية وقيم التعاملات.

وبلغت الحصة السوقية لـ«ثمار» أول 9 شهور من السنة الحالية %1.1 مقارنة بـ%1.5 للفترة المناظرة بالعام الماضى، وبالمثل تراجعت التعاملات إلى 3.6 مليار جنيه، مقابل 6.6 مليار جنيه الفترة المثيلة.

وفى شهر سبتمبر الماضى جاءت «ثمار» فى المركز الـ 18 بحصة سوقية %1،  وقيم تعاملات 398 مليون جنيه.

18- كايرو كابيتال

وارتقت «كايرو كابيتال» مركزا إلى المركز الـ 18، مقارنة بالـ 19 الشهور التسعة الأولى من عام 2018.

وامتد الترقى للحصة السوقية لتصل إلى %1.1 مقارنة بـ%1، فيما انخفضت قيم التعاملات إلى 3.66 مليار جنيه، نظير 4.7 مليار جنيه للفترة المثيلة من العام الماضى.

وقال أحمد أبو حسين، العضو المنتدب لكايرو كابيتال، إن صعود الشركة يعود بشكل أساسى إلى استهداف الشركة عملاء جدد من الأفراد ذوى الملاءة المالية المرتفعة، بجانب التركيز على المؤسسات.

وجاءت «كايرو كابيتال» فى المركز الـ 14 على صعيد المؤسسات أول تسعة شهور من العام الحالى، بحصة سوقية %0.9، وقيم تعاملات 475 مليون جنيه.

وجاءت «كايرو كابيتال» فى المركز الـ 16 الشهر الماضى بحصة سوقية %1.3 وقيم تداولات 544.5 مليون جنيه.

19- أسطول

تقدمت «أسطول» مركزا لتصعد إلى المرتبة الـ19 بالشهور التسعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بـالـ 20 للفترة المثيلة من العام الماضى، فيما شهدت الحصة السوقية ثباتا عند %1 وتراجعت قيم التعاملات.

وسجلت تعاملات «أسطول» فى أول 9 شهور من العام الحالى 3.33 مليار جنيه، مقابل 4.44 مليار جنيه للفترة المماثلة من العام الماضى.

وقال على غنام، العضو المنتدب لأسطول القابضة، إن ما دعم موقف شركته هو تعاملات العرب، وخارج المقصورة، والمؤسسات.

وكشف عن أن «أسطول» تقوم حاليا بالإعداد لزيادة رأس مال جديدة على صعيد القابضة، و»أسطول» لتداول الأوراق المالية.

وفى سبتمبر الماضى، حققت «أسطول» تداولات قيمتها 363 مليون جنيه، بحصة سوقية من التعاملات %0.9 فقط.

فتح الله: انضمام «بلوم» لقائمة العشرين ثمرة لإعادة الهيكلة المالية والإدارية

20 – بلوم

صعدت «بلوم» لتداول الأوراق المالية مركزين إلى الـ 20 بنهاية أول 9 شهور من 2019، مقارنة بـ 22 للفترة المناظرة من العام الماضى.

وارتفعت الحصة السوقية للشركة خلال أول 9 شهور من العام الحالى إلى %1، مقارنة بـ%0.7، بينما تراجعت قيمة التعاملات بشكل جزئى إلى 3.2 مليار جنيه، مقارنة بـ 3.4 مليار جنيه للفترة المثيلة.

وقال محمد فتح الله، العضو المنتدب لبلوم مصر، إن ما ساهم فى ترقية موقف «بلوم مصر» خطة إعادة الهيكلة التى نفذتها الشركة على صعيد الجانب الإدارى، والمالى.

وأشار إلى أن الخطة التى نفذتها الشركة والتى شملت زيادة رأس المال، وتغيير الكوادر الإدارية، وافتتاح فرع بالإسكندرية تستهدف احتلال مركز ضمن الـ10 الأوائل خلال السنة المقبلة.

وفى أول 9 شهور من العام الحالى، جاءت «بلوم» فى المركز الـ21 بحصة سوقية %0.8، وقيم تعاملات 340.9 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »