الإسكندرية

المجلس المحلي للإسكندرية يُصدر حزمة قرارات برئاسة المحافظ

تخصيص أرض لمحطة معالجة للصرف الصحي بأبو ثلاث ..  وكاميرات مراقبة على المنشآت العامة   مها يونس :   وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية في جلسته التي انعقدت صباح اليوم، علي الطلب المقدم من شاغلي منطقة الهضبة الصينية بعدم تحميلهم أعباء مالية للوحدات التي سيتم نقلهم وتسكينهم بها

شارك الخبر مع أصدقائك

تخصيص أرض لمحطة معالجة للصرف الصحي بأبو ثلاث ..  وكاميرات مراقبة على المنشآت العامة
 
مها يونس :
 
وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية في جلسته التي انعقدت صباح اليوم، علي الطلب المقدم من شاغلي منطقة الهضبة الصينية بعدم تحميلهم أعباء مالية للوحدات التي سيتم نقلهم وتسكينهم بها بمساكن الايجي كاب.

وقال المجلس أن المحافظة ستتكفل بإدخال المرافق للعقارات مع تحديد قيمة رمزية للإيجار.

وشدد الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، على ضرورة الانتقال السريع إلى العقارات حفاظاً على أرواح المواطنين ومنعا لتعرضهم لأي مخاطر.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقده برئاسة فرحات وأمانة سر المجلس اللواء محمد البنداري السكرتير العام بالمحافظة، وبحضور اللواء عادل التونسي مدير أمن الإسكندرية، والدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، ورؤساء الأحياء ووكلاء الوزارات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
 
كما قرر المجلس تخصيص قطعة أرض بالكيلو 21 بمنطقة أبوثلاث بغرب الإسكندرية بمسطح 30 فدانا، وذلك لإقامة محطة معالجة للصرف الصحي، إذ إن المنطقة في أمس الحاجة لإقامة هذه المحطة بها، كما تقرر قبول تبرع إحدى الجمعيات بقطعة أرض بمساحة 15015م بقرية حارس بمنطقة النهضة التابعة لحي العامرية أول، وذلك لإنشاء مستشفى عام عليها لخدمة أهالى المنطقة، وكذلك تخصيص قطعة أرض بمساحة 2000 م  ضمن أرض مخازن شرطة المرافق لإنشاء مدرسة عليها. 
 
وخصص المجلس قطعة أرض بمنطقة أم زغيو بالدخيلة بمسطح 3600 م لبناء منشأة صحية تابعة لمنطقة العجمي الطبية وذلك نظرا لارتفاع الكثافة السكانية بالمنطقة وعدم وجود خدمات طبية تكفي لخدمة بالإضافة إلى موافقة لمجلس على تخصيص قطعة الأرض المقام عليها مباني الوحدة البيطرية ببرج العرب والتي تقدر مساحتها ب 370 م لصالح مديرية الطب البيطري.

ووجه المجلس بضرورة تركيب كاميرات مراقبة على المنشآت العامة والمباني الإدارية والتجارية ووضعها ضمن شروط الترخيص الإنشائي، ووافق المجلس على إقامة مشروع صرف صحي بقرية ابيس الأولى لخدمة أهالى المنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »