أسواق عربية

المجلس العربي لسيدات الأعمال ممثلاً لـ«دبي العقاري» بمصر

الطرفان اتفقا على تبادل الخبرات لتطوير أداء ورفع كفاءة العاملين بالقطاع

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت عبير عصام، رئيس مجلس الأمناء للمجلس العربي لسيدات الأعمال وهند المري رئيسة معهد دبي العقاري، برتوكول تعاون مشترك مع المعهد التابع  لدائرة الأراضي والأملاك بحكومة دبي، والذي يعد استكمالاً للتعاون بين المجلس ودائرة الأراضي والأملاك خلال الفترة السابقة، حيث سيمثل المجلس العربي لسيدات الأعمال “معهد دبي العقاري” بمصر بهدف تنسيق ودعم الجهود لخدمة القطاع العقاري.

الطرفان اتفقا على تبادل الخبرات لتطوير أداء ورفع كفاءة العاملين بالقطاع

وقالت عبير عصام، إن الطرفين اتفقا علي تبادل الخبرات لتطوير أداء ورفع كفاءة العاملين بالقطاع العقاري بمصر لتمكينهم من استخدام أحدث الأدوات لتحقيق المزيد من التقدم بالسوق العقارية بمصر للوصول إلى المعايير العالمية، والتي تأتي استكمالاً وتنفيذاً لبعض بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس العربي لسيدات الأعمال ودائرة الأراضي والأملاك بحكومة دبي في أكتوبر 2018، وبالتحديد فيما يخص البند (2-5) والذي ينص على “دراسة إنشاء معهد تعليمي عقاري في مصر والتنسيق مع جهات الاختصاص للتوعية وتثقيف المتعاملين في السوق وتدريبهم وتأهيلهم لتطوير القطاع وتنمية مهارات العاملين فيه والعمل على إيجاد الحلول الإلكترونية”.

اقرأ أيضا  عبد الفتاح البرهان: مصلحة السودان الوطنية هي مرجعية التفاوض بشأن سد النهضة

وأضافت رئيس مجلس الأمناء للمجلس العربي لسيدات الأعمال، أن مذكرة التفاهم تدفع للشراكة بين الطرفين لأن يكون “العربي لسيدات الأعمال” شريكا في تقديم خدمات معهد دبي العقاري بمصر.

جدير بالذكر أن “العربي لسيدات الأعمال” تم إنشائه ليكون حلقة الوصل بين جميع المؤسسات المعنية بدعم المرأة وتقدمها في مجتمع الأعمال بجميع أنحاء العالم العربي من أجل تحقيق المنفعة، القصوى لسيدات الأعمال العرب بما يؤدي إلى تحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية والتكامل بين مصر ومختلف الدول العربية.

اقرأ أيضا  سهم بنك ساب يقود تراجع الأسهم السعودية وتباين الخليجية الثلاثاء

ويعمل المجلس على الوصول إلى ذلك من خلال عقد الشراكات مع الأطراف المعنية داخل مصر وخارجها، فيما يعد “معهد دبي العقاري” الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي الذي يعمل على تثقيف وتوعية المستثمرين في السوق وتدريبهم وتأهيلهم.

ويساهم المعهد في تطوير القطاع العقاري وتطوير مهارات العاملين فيه، من أجل تحقيق التنمية المستدامة ونشر الوعي العقاري لدى جميع المستثمرين والمُلاك والمستأجرين، وإلى تشجيع المواطنين لزيادة مشاركتهم في الأنشطة العقارية.

اقرأ أيضا  بورصة الكويت ترتفع الأربعاء بقوة

كما يقوم المعهد بالتعاون مع الجامعات والمعاهد المحلية والعالمية لتعزيز المعرفة العقارية لتشجيع التواصل بينها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »