لايف

المجلس الثقافى البريطانى يقدم برنامج “منح للفنانين”

ولاء البرى: يبدأ المجلس الثقافي البريطاني بمصر ، منذ أول مايو القادم ، قبول طلبات برنامجه لمنح الفنانين لعام 2013-2014 ، على أن يكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو   23 مايو.    المجلس الثقافي البريطاني ويهدف هذا البرنامج إلى دعم…

شارك الخبر مع أصدقائك

ولاء البرى:

يبدأ المجلس الثقافي البريطاني بمصر ، منذ أول مايو القادم ، قبول طلبات برنامجه لمنح الفنانين لعام 2013-2014 ، على أن يكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو   23 مايو.

 
 المجلس الثقافي البريطاني

ويهدف هذا البرنامج إلى دعم الفنانين المصريين الشباب في كل المجالات. وتُركز المنح المُقدمة هذا العام على الأعمال التي ترتبط بالمجتمع الأكبر في مصر، والمقصود بمصطلح “المجتمع الأكبر” المجتمعات التي تحتاج إلى مزيد من التفاعل مع الفنون والأنشطة الثقافية.

ويختلف حجم المنح المُقدمة، ومن المتوقع أن تكون معظمها أقل من عشرين ألف جنيه مصري ، وسيتم تقديم المنح عن طريق التحويل المصرفي لحسابات الحاصلين على المنح ، ويتوقع من الفنانين الحاصلين على المنح توثيق ما يقومون به من أنشطة ، وأيضاً تبادل الخبرات مع الفنانين الآخرين المستفيدين من المنح والجمهور الأكبر. ويمكن لهذا التوثيق أن يكون في شكل مدونات ، أو مقاطع فيديو، أو أي شكل آخر من أشكال وسائل الإعلام الأخرى، كما يمكن للمجلس الثقافي البريطاني أن ينظم لهم مقابلات مع وسائل الإعلام المصرية والبريطانية.

إن برنامج المنح مفتوح أمام المصريين الذين يمارسون حاليًا أي شكل من أشكال الفنون كالموسيقى والسينما والمسرح والأدب والرقص والفنون البصرية والتصميم .

ولا يوجد حد أقصى أو أدنى للمرحلة العمرية للمتقدمين ولكن من المتوقع أن يكونوا في السنة النهائية من الجامعة أو ما بعدها.
 



شارك الخبر مع أصدقائك