عقـــارات

المجلس التصديري: 7 مليارات جنيه صادرات مصر من مواد البناء خلال مايو

بقيمة 415 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغت صادرات المجلس التصديري لمواد البناء خلال شهر مايو قيمة 415 مليون دولار والتي تعادل 7 مليارات جنيه في حين سجلت تلك الصادرات خلال نفس الشهر من العام الماضي 461 مليون دولار والتي تصل إلى 8.2 مليار جنيه.

وأوضح تقرير للمجلس أن الصادرات خلال مايو الماضي شهدت تراجعا بنسبة 10% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

في حين بلغت الصادرات خلال شهر أبريل الماضي قيمة 378 مليون دولار والتي تعادل 6.5 مليار جنيه  في حين سجلت خلال نفس الشهر من العام الماضي قيمة 559 مليون دولار والتي تصل إلى حوالي 9.9 مليون دولار

واحتلت الأحجار الكريمة  المرتبة الأولى في صادرات المجلس بقيمة 2 مليار جنيه تقريبا في حين جاءت في المرتبة الثانية صادرات الحديد بقيمة 1.4  مليار جنيه.

بلغت صادرات الزجاج ومصنوعاته خلال شهر مايو الماضي قيمة 35 مليون دولار والتي تعادل 594 مليون جنيه مصري وذلك وفقا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء المصري.

وأضاف التقرير أن صادرات الزجاج ارتفعت بنسبة 8% خلال شهر مايو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2018.

وتراجعت صادرات السيراميك خلال شهر مايو الماضي بنسبة 10%، حيث سجلت الصادرات 14 مليون دولار، ما يعادل 253 مليون جنيه مصري.

وبيّن تقرير المجلس التصديري أن صادرات مصر من السيراميك خلال شهر مايو من العام الماضي 2018 سجلت 15 مليون دولار ما يعادل 273 مليون جنيه.

وأشار التقرير إلى أن صادرات السيراميك خلال شهر أبريل الماضي بلغت 16 مليون دولار، في حين سجلت خلال نفس الشهر من العام الماضي 21 مليون دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »