عقـــارات

«المجلس التصديري» يتوقع استقرار أسعار مواد البناء خلال النصف الأول

توقع الدكتور وليد جمال الدين عضو شعبة البناء بالغرفة التجارية ورئيس المجلس التصديري لمواد البناء استقرار أسعار مواد البناء (حديد وأسمنت وطوب) خلال النصف الأول من العام الحالي. وأضاف جمال الدين أن من الممكن يحدث زيادة في النصف الثاني بأسعار…

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع الدكتور وليد جمال الدين عضو شعبة البناء بالغرفة التجارية ورئيس المجلس التصديري لمواد البناء استقرار أسعار مواد البناء (حديد وأسمنت وطوب) خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأضاف جمال الدين أن من الممكن يحدث زيادة في النصف الثاني بأسعار مواد البناء في حالة ارتفاع أسعار المحروقات، لافتا إلى تأثر أسعار مواد البناء بزيادة أسعار المحروقات.

وبسؤاله عن أي تأثير في الأسعار بسبب موافقة صندوق النقد على الشريحة الخامسة لمصر، أوضح رئيس المجلس التصديري أن حصول مصر على الشريحة الخامسة ليس له أي تأثير على أسعار مواد البناء.

الجدير بالذكر أن صندوق النقد الدولي وافق على صرف الشريحة الخامسة لمصر في الشهر الماضي والتي بلغت 2 مليار دولار.

استقرار أسعار الحديد

وفي نفس السياق قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية أن سعر طن الحديد تراوح من 10950 إلى 11600 جنيه “أرض مصنع” في شهر أبريل الحالي، لافتاً إلى أن الأسعار لم تشهد أي تغيير عن الشهر الماضي.

وأوضح الزيني أن سعر أرض المصنع يُضاف إليه تكلفة النقل، ويتم تحديد التكلفة بناء على المسافة.

وبخصوص الأسمنت لفت الزيني إلى أن سعر الطن يبدأ من 700 وقد يصل إلى 760 جنيه “أرض مصنع” خلال الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الأسعار لم يطرأ عليها أي تغيير عن الشهر الماضي.

وبسؤاله عن سبب استقرار أسعار الحديد والأسمنت، لفت إلى وفرة المعروض في الأسواق.

وتجدر الإشارة إلى أن تم افتتاح أكبر مصنع في العالم للأسمنت في أبريل الماضي، والذي تمتلكه القوات المسلحة باستثمارات قُدرت بمليار يورو، حيث أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تقدر بـ40 ألف طن في اليوم.

أستقرار أسعار الطوب الطفلي

ومن جهته قال مسعد الشاذلي رئيس مجلس الادارة للجمعية التعاونية الانتاجية لمصانع مواد البناء أن أسعار الطوب الطفلي استقرت خلال الشهر الحالي مقارنة بسابقه، موضحا أن هناك أكثر من حجم للطوبه، وبالتالي تختلف الأسعار.

وأوضح الشاذلي أن غالبية الطلب على الحجم “20 x 5.5 x 11″، حيث يتراوح ثمن الـ1000 طوبه من 325 إلى 350 جنيه.

وأشار الشاذلي إلى أن الحجم سالف الذكر يوجد منه (دبل أو بلوك) وسعر الـ1000 طوبه منه يبلغ 800 وقد يصل إلى 850 جنيه.

يذكر أن الأسعار يضاف إليها تكلفة النقل، وتختلف تكلفة النقل من مكان لآخر، فمسافة النقل هي التي تُحدد التكلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »