رياضة

المجر تنتزع أول ذهبية في منافسات سلاح الأولمبياد

المجر تنتزع أول ذهبية في منافسات سلاح الأولمبياد

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات: 
انتزعت المجر ثالث ميدالية ذهبية في منافسات السلاح للسيدات في الأولمبياد منذ 2000، بعد أن استعادت إيميسي ساس توازنها عقب خسارتها في المباراة الافتتاحية في لندن قبل 4 سنوات، لتتغلب على الإيطالية روسيلا فيامينجو بطلة العالم مرتين، السبت.

كانت فرنسا قريبة من إنهاء فترة ابتعاد طويلة عن الميداليات في منافسات السلاح بالأولمبياد، إلا ان أداء مميزا من لوران ريمبي المصنفة 43 على العالم جاء متأخرا ليمنحها البرونزية.

وأنهت سون يوون في المركز الثالث أيضا لتساعد الجماهير الصينية على نسيان الخسارة المفاجئة لزميلتها تشو انكي المصنفة الأولى على العالم في أول مبارياتها بنتيجة 15-8 أمام الفرنسية ماري فلورنس كانداسامي.

وتحتل سيدات المجر المركز الثاني خلف الايطاليات في عدد الميداليات الأولمبية، إلا أنهن لم يعتلين منصات التتويج منذ تيميا ناجي التي فازت بذهبيتين متتاليتين في منافسات سلاح المبارزة في دورتي سيدني وأثينا.

وغادرت فرنسا أولمبياد لندن قبل 4 سنوات خالية الوفاض لأول مرة منذ عام 1960، وأدت منافسات سلاح المبارزة لفردي السيدات لإطالة أمد انتظارها.

وبدت ريمبي قريبة من ميدالية مع إسكاتها للجماهير البرازيلية المتحمسة بتغلبها على اللاعبة المحلية ناتالي مولهاوزن في دور الثمانية.

وخاضت مولهاوزن المولودة في ايطاليا، والتي تشارك تحت علم البرازيل في الأولمبياد لأول مرة بناء على طلب جدتها، المباراة وهي تتفاخر بانتصاراتها المبكرة على الأمريكية كيلي هورلي والفرنسية كانداسامي.

وهذه أفضل نهاية للاعبة برازيلية في منافسات السلاح بالأولمبياد.

شارك الخبر مع أصدقائك