اقتصاد وأسواق

المجر‮: ‬مصر مؤهلة لدور استراتىجى فى مشروع‮ »‬نابوگو‮«‬

القاهرة ـ أ. ش. أ الاقتصادىة: أكد دكتور ىانوس كوكا، رئىس لجنة خط أنابىب غاز »نابوكو« بالبرلمان المجرى أن مصر لدىها إمكانىات كبرى لتلعب دورا استراتىجىا فى مشروع »نابوكو«، الذى ىهدف إلى إمداد أوروبا بالغاز دون الاضطرار للاعتماد على روسىا،…

شارك الخبر مع أصدقائك

القاهرة ـ أ. ش. أ الاقتصادىة:

أكد دكتور ىانوس كوكا، رئىس لجنة خط أنابىب غاز »نابوكو« بالبرلمان المجرى أن مصر لدىها إمكانىات كبرى لتلعب دورا استراتىجىا فى مشروع »نابوكو«، الذى ىهدف إلى إمداد أوروبا بالغاز دون الاضطرار للاعتماد على روسىا، حىث ىمكن لمصر أن تصدر الغاز الطبىعى إلى أوروبا من خلال خط الغاز العربى والذى ىصل إلى تركىا ومنه إلى خط نابوكو وأوروبا، كما ىمكن لمصر أىضا أن تكون مركزا إقلىمىا لتجمىع إمدادات الغاز فى الدول المشاركة فى خط الغاز العربى .

وأوضح كوكا أن مساهمة مصر من إمدادات الغاز الطبىعى إلى أوروبا عبر خط أنابىب »نابوكو« ىمكن أن تصل إلى %20 من إجمالى الإمدادات، حىث أعلنت وزارة البترول فى فبراىر الماضى عن استعدادها لتوصىل ما بىن 2 و4 ملىارات قدم مكعب من الغاز الطبىعى إلى تركىا فى المستقبل عبر خط الغاز العربى، إلى جانب ما بىن 2 و5 ملىارات قدم مكعب إلى أوروبا من خلال خط »نابوكو«، إلا أنه أشار إلى أن سعة خط الغاز العربى لا تسمح بمرور كل هذه الكمىة، مما ىستدعى دراسة توسعته .

شارك الخبر مع أصدقائك