عقـــارات

المجتمعات العمرانية: صرف 3.8 مليار جنيه من مستحقات شركات المقاولات

ولم تحدد صرف شريحة جديدة للمقاولين

شارك الخبر مع أصدقائك

صرفت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 3.8 مليار جنيه من مستحقات شركات المقاولات المُنفذة لمشروعات الهيئة في المدن الجديدة خلال الأيام القليلة الماضية، وفقًا لما قاله المهندس عبدالمطلب عمارة نائب رئيس الهيئة.

وأضاف في تصريحات لـ«المال» أن شركات المقاولات بدأت العودة بالفعل للعمل في المواقع الخاصة بالهيئة بداية من الأسبوع الحالي.

وأوضح أن مواقع العمل التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعمل شكل منتظم خلال الفترة الحالية دون تأثر واضح ووفقًا للجدول الزمني المخطط له.

وكان قد أشار وزير الإسكان في اجتماعه مع رئيس الحكومة إلى أنه تم التواصل مع مسئولي شركات المقاولات المختلفة، بهدف تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية في المواقع المختلفة، في ظل تفشي فيروس كورونا، وإنجاز الأعمال لتعويض الفترة الماضية، حيث يتم حاليا سداد مستحقات المقاولين، ومستحقات العمال، موضحاً أنه تم صرف 3.8 مليار جنيه من مستحقات شركات المقاولات.

وأكد رئيس الحكومة ضرورة أن تتخذ شركات المقاولات إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، وأن تعمل بكامل طاقتها في كل المواقع.

وعلق رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على عمل القطاع بشكل كامل بأن التشييد والبناء من أهم القطاعات التي توفر فرص العمل، وتحقق أهداف التنمية المنشودة.

وأضاف أن هذا القطاع يرتبط به أكثر من 90 صناعة، وبالتالي فهو القطاع القادر على النهوض بالوطن، وتحريك عجلة العمل في هذه الفترة الصعبة على مستوى العالم.

وأشار عبد المطلب عمارة إلى أنه إلى الآن لم تحدد هيئة المجتمعات العمرانية صرف دفعة جديدة من مستحقات شركات المقاولات بخلاف ما تم صرفه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »