عقـــارات

المجتمعات العمرانية : تنفيذ 12 ألف وحدة وترفيق ألفي فدان بالعاصمة الجديدة

الهيئة خصصت 5 قطع أراض بالعاصمة الإدارية الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس عبدالمطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمات العمرانية ، إن العاصمة الإدارية الجديدة، من المدن التي تنفذها الهيئة على مساحة 170 ألف فدان.

وأوضح عبدالمطلب عمارة، أن الهيئة تقوم بتنفيذ المرافق والبنية التحتية بالمدينة من مرافق وطرق ومحطات كهرباء وصرف صحي، موضحا أن الهيئة تقوم بتنفيذ مرافق ألفي فدان بالمدينة بالتوازى مع تنفيذ 12 ألف وحدة سكنية.

وأضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية خصصت 5 قطع أراض بالعاصمة الإدارية الجديدة، الفترة الماضية بمساحات تبدأ من 50 فدانا إلى 150 فدانا.

جانب من مؤتمر التطوير العقارى الرابع
جانب من مؤتمر التطوير العقارى الرابع

وأشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية قامت بتخصيص 50 ألف متر لتنفيذ مستشفي بالعلمين الجديدة، موضحا أن الهيئة تقوم بتنفيذ 50 ألف وحدة سكنية بالمدينة.

وينعقد مؤتمر التطوير العقاري الرابع Real Estate Debate هذا العام تحت عنوان “محفزات النمو 2020” في ضوء العديد من المتغيرات التي يراهن عليها المطورون العقاريون، من بينها اعتماد وزراة الإسكان آلية التخصيص المباشر للمستثمرين في طروحات أراضيها، وفقًا لضوابط وتسعير محدد سلفًا، علاوة على انطلاق العديد من المدن الجديدة، من بينها مدينة العلمين الجديدة التي اكتسبت أهمية خاصة الفترة الماضية.

بجانب استعداد العاصمة الإدارية الجديدة لمرحلة جديدة مع استقبالها نحو 50 ألف موظف مطلع 2020، ويناقش المؤتمر كيفية استغلال هذا الزخم للمدن الجديدة، مع مناقشة الآليات التسويقية لوضع مصر على خريطة المستثمرين العرب والأجانب، وسيستكمل المؤتمر ما بدأه لأول مرة فى مصر منذ عامين، من مناقشات حول الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ “استراتيجية تصدير العقار”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »