عقـــارات

المجتمعات العمرانية تنتهى من تسعير 27 قطعة أرض فى مدينة الشروق

تمهيدا لطرحها على المستثمرين بمستهدف 2.9 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من تسعير 27 قطعة أرض فى مدينة الشروق بأنشطة متنوعة، وذلك تمهيدا لطرحها على موقع الهيئة ضمن آلية التخصيص الفورى للأراضى التى تتبناها فى طروحاتها منذ مارس من العام الماضي.

وقالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية إن إجمالى مساحة تلك القطع تبلغ حوالى 97 فدانا بحصيلة متوقعة 2.9 مليار جنيه بأنشطة متنوعة تتنوع بين سكنى وإدارى وتجارى وتجارى إدارى سكنى وعمرانى متكامل ومخازن وطبى.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن القطع سيتم عرضها على موقع الهيئة تباعا خلال الشهور القادمة وفقا لخطة الهيئة.

ولفتت إلى أن اجمالى القطع التى تم بيعها وكذلك تلك التى فى انتظار التخصيص تبلغ حوالى 97 قطعة، متضمنة النشاط الذى تم تسعيرها على أساسه فقط وجارى طرحها على موقع الهيئة.

وأوضحت أن مساحة تلك القطع 286.48 فدان وذلك بحصيلة بيعية تقدر بحوالى 6.88 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الإسكان بتخصيص قطعة أرض في أكتوبر لأنشطة خدمية

مصادر: الهيئة تبيع 30 قطعة بقيمة 1.8 مليار جنيه منذ بدء العمل بآلية التخصيص الفورى

وأشارت إلى انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية من بيع 30 قطعة أرض فى مدينة الشروق وذلك بآلية التخصيص الفورى للأراضى التى تتبناها فى طروحاتها منذ مارس من العام الماضى 2019.

وقالت المصادر إن إجمالى مساحة الأرض التى تم تخصيصها تبلغ حوالى 105.9 فدان وذلك بمبيعات تبلغ حوالى 1.8 مليار جنيه.

وأوضح أن الأنشطة التى تم تخصيصها من مجلس إدارة الهيئة تتنوع بين سكنى وإدارى وتجارى وتجارى إدارى سكنى وعمرانى متكامل ومخازن وطبى.

ولفت إلى أن هناك حوالى هناك 18 قطعة أرض تم سداد جدية الحجز الخاصة بهم وجارى عرضها على مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للموافقة عليها.

وأوضح أن تلك القطع تبلغ مساحتها حوالى 15.2 فدان بحصيلة بيعية تقدر بحوالى 425 مليون جنيه.

وأكد أن هناك 23 قطعة أرض تم عرضها على موقع الهيئة وجار استكمال الإجراءات الخاصة بالتخصيص من جانب المستثمرين وذلك بإجمالى مساحات سجلت حوالى 68.2 فدان، بأنشطة تتمثل فى تجارى وتجارى إدارى وكذلك سكنى تجارى إدارى بالإضافة إلى مدارس ومخازن ونشاط طبى وحضانة.

اقرأ أيضا  مدينة السادات : شن حملة لضبط المخالفات وغلق وتشميع الوحدات السكنية المخالفة

وأكد أن المستهدف من بيع تلك القطع يبلغ حوالى 1.7 مليار جنيه تقريبا.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أقرت عدة تعديلات على آلية التخصيص الفورى التى تبنتها فى طروحاتها منذ مارس 2019 والتى شملت أن تكون الملاءة المطلوبة %15 نقدية من قيمة الأرض التى تبلغ قيمتها أكثر من مليار جنيه للشركات القائمة، و%20 فى صورة رأسمال مدفوع، يقابله نقدية بنفس القيمة للشركات الحديثة، وذلك عند التقديم على الأراضى بكافة الأنشطة، سواء عمرانية أو خدمية.

وأوضحت الهيئة أنه فى حال طلب الشركة التقدم بجدية حجز سابق على قطع أخرى ولم ترس عليها، فإنه يتعين تقديم طلب بتحويل جدية الحجز للقطعة المراد التقدم عليها خلال الفترة من 1 حتى يوم 10 من كل شهر، حتى يتسنى للهيئة المراجعة والتنسيق مع القطاعات المختلفة، ولن يقبل أى طلبات بخلاف ذلك.

اقرأ أيضا  بني سويف الجديدة: لجنة الضبطية القضائية تتابع التزام المواطنين بوحداتهم في الإسكان الاجتماعي

واشترطت المجتمعات العمرانية أن تكون الملاءة المالية المطلوبة لنشاط الأمن الغذائى هى نفسها المطلوبة للنشاط الصناعى.

واشترطت أيضاً أن تكون الملاءة المالية المطلوبة لنشاط (مركز صيانة سيارات) هى نفسها لنشاط (محطة تموين سيارات) على أن يتم العمل بها خلال الطروحات منذ شهر سبتمبر الماضى.

وتأسست مدينة الشروق بموجب قرار جمهورى سنة بمساحات إجمالية تقارب 35 ألف فدان، ويضم المخطط العام للمدينة مناطق عمرانية وخدمية وصناعية وسياحية ترفيهية.

ووفقاً لموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فقد بلغت قيمة الاستثمارات فى مدينة الشروق نحو 7.3 مليار جنيه، منها نحو 3 مليارات لقطاع الإسكان، و4 مليارات للمرافق، و318 مليون جنيه للخدمات، والباقى للزراعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »