المجتمعات العمرانية تعتمد 80 مشروعا جديدا خلال 2020

جاري استصدار 160 مشروع آخر

المجتمعات العمرانية تعتمد 80 مشروعا جديدا خلال 2020
محمود زكي

محمود زكي

10:53 م, السبت, 10 أكتوبر 20

اعتمدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 80 مشروع جديد بداية من العام الحالي وحتى شهر أكتوبر الجاري بعد أن انتهت من مراجعة كل التصميمات الخاصة بتلك المشروعات، وإصدار القرارات الوزارية لها التى المطلوبة.

وقال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية إن المشروعات التي تم اعتمادها بالعديد من مدن المختلفة من بينها القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية وحدائق أكتوبر والشيخ زايد وغيرها من المدن التابعة للهيئة.

وأضاف في تصريحات للمال أن المساحة الإجمالية المشروعات التي تم اعتمادها بلغت 45440 فدان والتي من ان توفر 1.8 مليون فرصة عمل جديدة.

وأوضح أن المجتمعات العمرانية اعتمدت من أيضا 15 مشروعا جديدا في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة إجمالية بلغت 384.41 فدان والتي من المتوقع أن توفر 16 فرصة عمل جديدة.

وأكد أن المجتمعات العمرانية تجري حاليا اعتماد 160 مشروع في القاهرة الجديدة والمنيا الجديدة وبردر 6اكتوبر وحدائق أكتوبر وغيرها من المدن الجديدة.

ولفت إلى أن جاري إصدار القرارات الوزارية لعدد 3 مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة ضمن المشروعات التي تجري الهيئة مراجعتها .

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية نحو 40 ألف فدان تقريبًا، تستهدف من خلالها عدد سكان يصل إلى نصف مليون نسمة، إضافة إلى «40 إلى 50» ألف موظف حكومى يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 100 ألف بعد الأعوام الثلاثة الأولى.

كما تبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية 184 ألف فدان، بعدد سكان متوقع يصل إلى 6.5 مليون نسمة عند اكتمالها.

ولفت إلى أن إجمالى المشروعات المعتمدة بمدن الجيل الرابع من عام 2018 وحتى الربع الأول من العام الحالى بلغت 98 مشروعًا، بمساحة 15615 فداناً

وكانت قد نشرت المال في تصريحات سابقة ان ا هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة انتهت من إصدار القرارات الوزارية لعدد 45 مشروعًا عقاريًا بمختلف الأنشطة، خلال الفترة من أول يناير إلى نهاية يونيو من العام الحالى باستثمارات تتجاوز 5 مليارات جنيه.