عقـــارات

«المجتمعات العمرانية» تعتمد 37 مشروعا جديدا منذ بداية 2021

بإجمالى 645 فدانا منها 92 بالعاصمة الإدارية

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من إصدار قرارات وزارية لنحو 37 مشروعا استثمارياً منذ 1 يناير الماضى وحتى 22 فبراير الحالى، بمساحة إجمالية بلغت 645 فدانا.

وقال الدكتور وليد عباس، المشرف على قطاع التخطيط فى الهيئة، إنها انتهت من مراجعة كل التصميمات الخاصة بتلك المشروعات، وإصدار القرارات الوزارية لها و التى تعنى أن تلك التصميمات متماشية مع الإجراءات المطلوبة.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن الموافقات السابقة شملت اعتماد 3 مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 92 فدانا تقريباً.

اقرأ أيضا  «المجتمعات العمرانية» توافق على تخصيص 22 قطعة أرض فى 12 مدينة جديدة

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية نحو 40 ألف فدان، تستهدف من خلالها عدد سكان يصل إلى نصف مليون نسمة، إضافة إلى 40 إلى 50 ألف موظف حكومى يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 100 ألف بعد الأعوام الثلاثة الأولى، كما تبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية 184 ألف فدان، بعدد سكان متوقع يصل إلى 6.5 مليون نسمة عند اكتمالها.

اقرأ أيضا  3 رجال أعمال يؤسسون «مارجينز» العقارية.. وخطة لاستثمار 5 مليارات جنيه

وأوضح «عباس» أنه خلال العام الماضي تم اعتماد 130 مشروعا جديدا بإجمالى مساحة بلغت 74210 أفدنة من بينها 18 مشروعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة وذلك بإجمالى 571 فدانا.

وأكد أن تنفيذ تلك المشروعات يُعد نجاحًا كبيرًا لمدن الجيل الرابع حديثة النشأة فى جذب الاستثمارات، خلال فترة زمنية قصيرة، كما تسهم تلك المشروعات فى تنمية المدن الجديدة .

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يستعرض مستجدات ملف توفيق أوضاع الأراضي في مدينة العبور الجديدة

وأشار إلى أن إجمالى القرارات الوزارية من بداية العام الماضى وحتى فبراير الحالى بلغت 167 بإجمالى مساحة 74855 فدانا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »