عقـــارات

«المجتمعات العمرانية» تطرح 11 قطعة أرض استثمارية في 6 مدن جديدة

فى مدن حدائق أكتوبر وقنا الجديدة وغرب قنا والعاصمة الإدارية الجديدة والعبور والصالحية الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 11 قطعة أرض لتنفيذ مشروعات استثمارية مختلفة بين مشروع عمراني متكامل ومشروعات خدمية فى مدن حدائق أكتوبر وقنا الجديدة وغرب قنا والعاصمة الإدارية الجديدة والعبور والصالحية الجديدة.

وقال مصدر إن هيئة المجتمعات طرحت ثلاث قطع خدمية بالحي الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة، الأولى بمساحة 4951.5 متر مربع، وبسعر 7895 جنيهًا للمتر؛ وذلك لتنفيذ محطة خدمة وتموين السيارات، بينما تبلغ مساحة القطعة الثانية 1366 مترًا مربعًا؛ وذلك لتنفيذ حضانة، في حين طرحت أيضًا قطعة أرض على مساحة 2308 أمتار مربعة لتنفيذ نشاط إداري، وحددت سعر المتر بحوالي 9340 جنيهًا.

وأضاف: الهيئة طرحت أرض ناد رياضي في مدينة حدائق أكتوبر على مساحة 18.2 فدان، ويقع النادي بالقرب من طريق الواحات، وحددت سعر المتر للمشروع بـ1890 جنيهًا.

وأشار إلى أن المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت في مدينة غرب قنا أرضًا بنشاط تعليم عالي على مساحة 250 ألف متر مربع، وبسعر 965 جنيهًا للمتر، منوهًا بأن مدينة العبور الجديدة طُرح فيها قطعة أرض على مساحة 24.65 فدان لتنفيذ مشروع عمراني متكامل (كمبوند) والتي تقع بين الحيين الخامس والسادس بالمدينة.

وأوضح أن سعر المتر داخل الأرض حوالي 1725 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الحصيلة المتوقعة لبيع تلك الأرض تتجاوز 178 مليون جنيه تقريبًا.

وأكد أن الصالحية الجديدة شهدت أيضًا طرح قطعة أرض بالحي الأول لإقامة معرض على مساحة 2720 مترًا مربعًا، وذلك بسعر متر بلغ حوالي 3050 جنيهًا.

كما طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 4 قطعة أراض على المستثمرين في مدينة قنا الجديدة؛ لإقامة عدد من المشروعات الخدمية بمساحات تتراوح بين 3132 و17 ألف متر مربع، وذلك بآلية التخصيص الفوري.

الخطوات التفصيلية للحصول على أراض بالمدن الجديدة  بنظام التخصيص الفوري

  1. تأسيس شركة تتضمن النشاط الاستثماري المطلوب عمراني– خدمى.
  2. استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدن الجديدة بموقع الهيئة الإلكترونى أو بمراجعة جهاز المدينة.
  3. تقديم طلب للهيئة بخصوص القطعة المطلوبة مدعمًا بمستندات الشركة وسداد الرسوم.
  4. فى حالة قطعة الأرض غير مدرجة بالموقع الإلكتروني للهيئة يتم إدراجها بالموقع لمدة 15 يومًا للنظر في وجود تزاحم من عدمه.
  5. سداد 10% من قيمة الأرض جدية حجز واستيفاء الدراسة المالية، ثم العرض على مجلس إدارة الهيئة للنظر نحو الموافقة على التخصيص.
  6. سداد حوالي 15% من قيمة الأرض بعد التخصيص تمهيدًا لتسلم وبدء التنفيذ.

المستندات المطلوبة 

  • صورة طبق الأصل من آخر مستخرج السجل التجارى للشركة. 
  • صورة طبق الأصل من عقد تأسيس الشركة. 
  • صورة طبق الأصل من صحيفة الاستثمار المنشور بها عقد تأسيس الشركة والنظام الأساسي لها والتعديلات التي طرأت عليه فى حالة إذا كانت الشركة مساهمة– أو ذات مسئولية محدودة إن لزم الأمر. 
  • دراسة جدوى اقتصادية ومالية متكاملة العناصر تتضمن جميع التكاليف الاستثمارية للمشروع، بما فيها قيمة الأرض مع بيان مصادر التمويل وسنوات تنفيذ المشروع وجدول توزيع التكلفة الاستثمارية على العمر الإنشائي للمشروع منذ سنة بدء المشروع.
  • صورة طبق الأصل من آخر ميزانية للشركة والمركز المالي معتمدة من مراقب حسابات الشركة ومرفقًا بها الإيضاحات المتممة لها . 
  • شهادات بأرصدة حسابات وودائع الشركة والشركاء بالبنوك معتمدة حتى تاريخه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »