«المجتمعات العمرانية» تطرح أراضي للبيع في مدينة طيبة الجديدة

بآلية التخصيص الفوري للأراضي

«المجتمعات العمرانية» تطرح أراضي للبيع في مدينة طيبة الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

3:09 م, الجمعة, 9 أكتوبر 20

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 3 قطع أرض بأنشطة مختلفة في مدينة طيبة الجديدة بالأقصر، وذلك للبيع بآلية التخصص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة في الماضي 2019.

واوضحت الهيئة أن الأرض بنشاط خدمي استثماري لإقامة المشاريع الاستثمارية، مشيرة إلى أن القطعة الأولي تقع بمنطقة الجامعات بالحي الخامس بنشاط جامعة خاصة بمساحة 44،46 فدان ويبلغ سعر المتر التقديري 950 جنيها .

واشترطت الهيئة ألا تزيد النسبة البنائية للمشروع على 22% من إجمالي مساحة الأرض، والارتفاع المصرح به بدروم ودور ارضي ودورين مكررين والردود 10 مترات من جميع الجهات.


وتبلغ مدة التنفيذ للمشروع 10 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض مع الالتزام بالشروط الخاصة لوزارة التعليم العالي وأخذ موافقتها ولا يسمح بعمل أي فصول دراسية ومعامل بالبدروم.

ويتم استكمال نسبه السداد حتى 15 % من قيمة الارض بالجنيه و10% تم سدادها مع خصم ما تم سداده كجدية 1 % مصاريف ادارية و5.0 % مجلس امناء .

وأضافت المجتمعات العمرانية ان القطعة الثانية تقع بمنطقة الجامعات بالحي الخامس بنشاط جامعة خاصة بمساحة 41294،8 مترا مربعا (9،38 فدان ) ، ويبلغ سعر المتر التقديري 1185 جنيها، علي الا تزيد النسبة البنائية للمشروع عن 17% من إجمالي مساحة الارض، والارتفاع المسموح به بدروم وارضي ودورين مكررين الردود 10 مترات من جميع الجهات.

وتبلغ مدة التنفيذ للمشروع 7 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض مع الالتزام بالشروط الخاصة لوزارة التعليم العالي واخد موافقتها.

وأضافت الهيئة ان القطعة الثالثة تقع بمنطقة الخدمات التعليمية بالحي السكني الثالث بنشاط مدرسة بمساحة 2.2 فدان ويبلغ سعر المتر التقديري 1505 جنيهات، علي ألا تزيد النسبة البنائية للمشروع 30% من إجمالي مساحة الأرض، والارتفاع المسموح بيه بدروم وأرضي ودورين مكررين والردود 6 مترات من جميع الجهات.

وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض مع الالتزام بالشروط الخاصة بالهيئة العامة للابنية التعليمية.