عقـــارات

«المجتمعات العمرانية» تطرح أراضي خدمية في مدينة العبور الجديدة

بآلية التخصيص الفوري للأراضي

شارك الخبر مع أصدقائك

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أراضي جديدة بأنشطة مختلفة في مدينة العبور الجديدة بنشاط عمراني متكامل وجامعة، وذلك للبيع بآلية التخصص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من العام الماضي.

وقالت المجتمعات العمرانية إن الأرض بمنطقة الـ 2600 فدان بمساحة 04.42 فدان بنشاط مجتمع عمران متكامل _ الواقعة على خط 10 ويبلغ سعر المتر التقديري 1780 جنيها.

واشترطت الهيئة ألا تزيد نسبة الأرض المخصصة للإسكان عن 45% من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، أما بالنسبة للارتفاعات أرضًي ودور علوي للفيلات وأرضي وخمس أدوار للعمارات، ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من مساحة المبنية في دور الأرضي.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروعات إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بالقاهرة

ويبلغ نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8_12% من مساحة الأرض، ويبلغ نسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من مساحة المخصصة لكل خدمة وكذلك بالنسبة للانشطة التجارية و الإدارية و التعليمية والنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من مساحة مخصصة للخدمة وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة الارتفاع المسموح به “ارضي ودورين ” لجميع الأنشطة ماعدا الحضانة “أرضي ودور أرضي لإدارة الحضانة فقط” وبالنسبة للترفيهي والأندية الاجتماعية “أرضي ودور أول”.

اقرأ أيضا  «أكتوبر الجديدة» : صب خرسانة خزان مياه سعة 20 ألف م3 بغرب المطار

ويبلغ مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات من تاريخ استلام القطعة، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري 10% تم سدادها ونسبة بالإضافة إلى ١٪مصاريف إدارية و0,5٪ مجلس أمناء.

وأوضحت الهيئة بالنسبة لقطعة الأرض الثانية مطلة على الطرٌق الدائري بالحي 13 بمساحة 106 فدادين بنشاط جامعة، ويبلغ سعر المتر التقديري 1680 جنيها.

واشترطت أن النشاط التعليم العالي لا يزيد عن نسبة 17% من المساحة المخصصة للنشاط، بارتفاع بدروم و دور أرضً و دورين متكررين وبما لا تعارض مع قيود الارتفاع المحددة من قبل وزارة الدفاع ، أما الارتدادات يبلغ امامً 10م– جانبً 10م– خلفً 10م مع الالتزام بالشروط الخاصة لوزارة التعليم العالي، وأخذ موافقتها ولا يسمح بعمل أي فصول دراسية ومعامل بالبدروم، ويبلغ مدة تنفيذ المشروع 10 سنوات من تاريخ استلام الأرض.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »