استثمار

«المجتمعات العمرانية» تسدد 100 مليون جنيه لصالح «القابضة المعدنية»

من قيمة استغلالها أرضاً على طريق «القاهرة – السويس»

شارك الخبر مع أصدقائك

سددت هيئة المجتمعات العمرانية 100 مليون جنيه من مستحقات استغلالها مليون متر مربع مملوكة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، على طريق «القاهرة – السويس» بمدينة القاهرة الجديدة، بموجب عقد شراكة بين الطرفين.

وأضاف مصدر بوزارة قطاع الأعمال العام لـ«المال»، أن الهيئة تقوم حاليا بتجهيز البنية التحتية وترفيق الأرض، وطرحها على المستثمرين.

وقد نشرت «المال» مؤخراً أن الشركة القابضة المعدنية حصلت على 100 مليون جنيه جديدة كدفعة أولى فور توقيع البروتوكول بين الطرفين.

اقرأ أيضا  قلعة قايتباي بالإسكندرية تستضيف 15 سفيرًا من الدول الأبيرو أمريكية

ويتضمن المشروع قيام هيئة المجتمعات بتقسيم المساحة البالغة مليون متر إلى قطع أراضٍ سكنية صغيرة شاملة الخدمات، وطرحها أمام المستثمرين لتحقيق أعلى عوائد من للمشروع.

يشار إلى أنه بمقتضى الشراكة تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بسداد %50 لصالح القابضة المعدنية من حصيلة القيمة البيعية لقطع الأراضى «سكنى – خدمى»، وأن هناك قيمة استرشادية لنصيب القابضة المعدنية تبلغ 1.3 مليار جنيه، قابلة للزيادة، ويتم سدادها على دفعات.

اقرأ أيضا  وزيرا البيئة والتنمية المحلية يناقشان آخر مستجدات منظومة عقود تشغيل المخلفات بالقاهرة

وذكر المصدر أن الشركة القابضة المعدنية تتولى إعداد مخطط لاستغلال محفظة الأراضى التابعة لها وتعظيم قيمتها والتوسع فى النشاط الاستثمار العقاري، بهدف سداد كل الديون على الشركات التابعة. وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أعلن فى وقت سابق، عن طرح 8 ملايين متر مربع، تتمثل فى 24 قطعة أرض مملوكة للشركات التابعة للوزارة، للبيع للمطورين العقاريين والمستثمرين، على أن يتم استغلال الحصيلة فى سداد الديون المتراكمة للبنوك والجهات الحكومية وتمويل خطة التطوير

اقرأ أيضا  مطالب في البرلمان بآليات تسعير واضحة بتعديلات قانون مشاركة القطاع الخاص بالمشروعات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »