عقـــارات

«المجتمعات العمرانية» تستهدف 9.3 مليار جنيه من بيع قطعة أرض بالشيخ زايد

بآلية التخصيص الفوري للأراضي

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 9.3 مليار جنيه من بيع قطعة أرض بنشاط عمرانى متكامل في مدينة الشيخ زايد، وذلك بآلية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبنّاها الهيئة في طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضي 2019.

وأكدت الهيئة أن القطعة تقع بشمال المدينة بالحي 17- بنشاط عمرانى متكامل بمساحة 400 فدان.

وأوضحت المجتمعات العمرانية الجديدة أن سعر المتر المربع داخل القطعة سجل حوالي 5540 جنيهًا، على أن تكون النسبة البنائية للإسكان لا تتعدى 50% من إجمالي مساحة الأرض.

اقرأ أيضا  القبض على موظف سهّل بناء أبراج سكنية مخالفة بالقليوبية

ولفتت إلى أن النسبة البنائية للعمارات لا تزيد على 50% من مساحة الأرض المخصصة للإسكان، على أن تكون النسبة البنائية المخصصة للفيلات لا تزيد على 45%.

وأضافت أن الارتفاع أرضي وثلاثة أدوار متكررة للعمارات وأرضي ودور علوي للفيلات، وقد حدّد نسبة الأرض المخصصة للخدمات بين 8 و12% من إجمالي مساحة الأرض، على أن يكون النسبة البنائية للخدمات 30% من المساحة المخصصة لكل من الأنشطة التجارية والإدارية والتعليمية، أما بالنسبة للنوادي فلا تزيد على 20% من مساحة الخدمة. وبالنسبة للأنشطة الترفيهية لا تزيد على 10% من المساحة المخصصة لها.

اقرأ أيضا  مطالب بتأجيل تطبيق تعديلات الشهر العقاري لمنح المواطنين مهلة لتوفيق أوضاعهم

وأكدت المجتمعات العمرانية أن نسبة تنفيذ المشروع تبلغ 9 سنوات منذ بداية تسلم الأرض.

وحددت الهيئة آلية الشدات بمقدم 15%، يتم سداد 10% فور التخصيص، بينما تتعهد الشركة سداد 5% المتبقية خلال شهر من تاريخ التخصيص.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »