Loading...

المجتمعات العمرانية تستهدف 700 مليون جنيه عوائد بيع قطعة أرض بدمياط الجديدة

لإنشاء جامعة خاصة

المجتمعات العمرانية تستهدف 700 مليون جنيه عوائد بيع قطعة أرض بدمياط الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

6:38 م, الجمعة, 13 نوفمبر 20

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض بمدينة دمياط الجديدة للبيع  بنشاط جامعة خاصة، حيث تم تخصيص قطعة أرض بالقرى السياحية غرب المدينة على مساحة (247774.27م2) بإجمالي (58.99 فدان)، لإقامة المشروع

وأكدت المجتمعات العمرانية أن سعر المتر المربع داخل القطعة يبلغ حوالي 2830 جنيه تستهدف من خلالها عوائد تقدر بحوالي 700 مليون تقريبا.

وأوضحت الهيئة أنه بشأن النسبة البنائية، يشترط ألَّا تزيد مساحة المباني على 17% من مساحة قطعة الأرض، على أن يكون الارتفاع للمبنى (بدروم وأرضي إلى جانب دورين متكررين)، وبردود أمامي 10 أمتار وجانبي 10 أمتار، وخلفي 10 أمتار، ويتم الالتزام بالشروط الخاصة بوزارة التعليم العالي، وأخذ موافقتها، ولا يسمح بعمل أي فصول دراسية ومعامل بالبدروم.

وأشارت إلى أن مدة تنفيذ المشروع 10 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، وإلى أن المساحات المقترحة تحت العجز والزيادة، طبقاً للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بالجهاز.

وأقرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عدة تعديلات على آلية التخصيص الفورى التى تبنتها فى طروحاتها منذ مارس 2019.

وأوضحت أنه بالنسبة لقطع الأراضى التى تكون قيمتها أكبر من مليار جنيه، قررت الهيئة أن تكون الملاءة المطلوبة 15% نقدية من قيمة الأرض للشركات القائمة، و20% فى صورة رأسمال مدفوع، يقابله نقدية بنفس القيمة للشركات الحديثة، وذلك عند التقديم على الأراضى بكافة الأنشطة، سواء عمرانية أو خدمية.

وأشارت الهيئة إلى أنه فى حال طلب الشركة التقدم بجدية حجز سابق على قطع أخرى ولم ترس عليها، فإنه يتعين تقديم طلب بتحويل جدية الحجز للقطعة المراد التقدم عليها خلال الفترة من 1 حتى يوم 10 من كل شهر، حتى يتسنى للهيئة المراجعة والتنسيق مع القطاعات المختلفة، ولن يقبل أى طلبات بخلاف ذلك.