«المجتمعات العمرانية» تستهدف 4.5 مليار جنيه من بيع أرض في 6 أكتوبر

على مساحة 164.5 فدان

«المجتمعات العمرانية» تستهدف 4.5 مليار جنيه من بيع أرض في 6 أكتوبر
محمود زكي

محمود زكي

6:35 ص, الثلاثاء, 9 يوليو 19

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نحو 4.5 مليار جنيه عوائد من قطعة الأرض التي طرحتها على المستثمرين بمدينة 6 أكتوبر.

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة طرحت قطعة أرض بمساحة 164.5 فدان في مدينة 6 أكتوبر كانت قد حصلت عليها بحكم من المحكمة الإدارية العليا.

وأضاف، في تصريحات خاصة لــ«المال»، أن هيئة المجتمعات العمرانية حصلت على حكم من المحكمة الإدارية العليا بتعديل المساحة المخصصة لنادي 6 أكتوبر، ليحصل على 100 فدان بدلا من 270، على أن ترد المساحة المتبقية لهيئة المجتمعات العمرانية.

وكان القضاء الإداري قد أبطل قرار التعديل ومنح النادي مساحة 270 فدانا كاملة، قبل أن تؤيد المحكمة الإدارية العليا، نهاية أبريل الماضي، أحقية الهيئة في الحصول على 170 فدانا منها ورفضت الطعن المقدم من رئيس مجلس إدارة النادي.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قد وافقت فى عام 1985 على تخصيص مساحة 270 فداناً لنادي 6 أكتوبر بقيمة ايجارية رمزية قدرها واحد جنيه للفدان سنويًا.

ولفت عباس إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت المتر على المطورين بسعر 6475 جنيها.

معاون وزير الإسكان: «الهيئة» تلقت طلبي شراء حتى الآن

وأوضح أن قطعة الأرض تقدم عليها شركتان للتطوير العقاري حتى الآن، ولم يفصح عنهما.

وأشار إلى أن الأرض المشار إليها تقع بين محوري «26 يوليو» و«جمال عبدالناصر» بجوار نادي 6 أكتوبر، وذلك لإقامة نشاط عمراني متكامل وأنشطة استثمارية، وفقًا لنظام التخصيص.

 وشملت الشروط أن يتم تخصيص نسبة 25% من الأرض للأنشطة الاستثمارية متعددة الاستخدامات (تجاري- إداري- ترفيهي- سياحي- طبي) وغيرها.

كما تبلغ النسبة البنائية 30% بحد أقصى من إجمالي المساحة المخصصة، على أن تكون المباني (أرضي+ 3 أدوار) مع الالتزام بقيود الارتفاع المفروضة من القوات المسلحة.

كما تضمنت الشروط أن يتم تخصيص نسبة 75% من الأرض المطروحة للنشاط العمراني المتكامل (عمارات- فيلات- خدمات للنشاط السكني) على ألا تزيد النسبة المخصصة للسكن على 50% من إجمالي هذه المساحة.

وحددت الهيئة الارتفاعات للمباني السكنية بـ(أرضي+ دور علوي) للفيلات، و(أرضي+ 3 أدوار علوية) للعمارات.

ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها على 25% من المساحة المبنية للدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.