Loading...

المجتمعات العمرانية تستهدف 1.25 مليار جنيه من بيع قطعتي أرض في القاهرة الجديدة خلال الشهر الحالي

Loading...

بآلية التخصيص الفوري للأراضي

المجتمعات العمرانية تستهدف 1.25 مليار جنيه من بيع قطعتي أرض في القاهرة الجديدة خلال الشهر الحالي
محمود زكي

محمود زكي

5:23 م, الأثنين, 5 أكتوبر 20

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 1.25 مليار جنيه من بيع قطعتي أرض خلال الشهر الحالي بآلية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضي 2019.

وقالت المجتمعات العمرانية إن القطعة الأولى تقع شمال الرحاب بنشاط عمرانى متكامل بمساحة 48 فدان وذلك بسعر متر 5170 جنيه على أن تكون النسبة البنائية لا تزيد عن 50٪ من مساحة الأرض.

وأضافت الهيئة أن مدة تنفيذ المشروع 4سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض ويتم استكمال نسبة 10٪ من قيمة الأرض بالجنيه المصري خلال شهر من تاريخ التخصيص.

وأوضحت أن القطعة الثانية تقع في الامتداد الشرقي للمستثمرين الجنوبية بنشاط عمرانى متكامل على مساحة 5.31 فدان بسعر 5620 جنيه.

ولفتت الهيئة إلى أن النسبة البنائية لا تزيد عن 50٪ من مساحة الأرض والارتفاع أرضي وثلاث أدوار متكررة على انت تكون النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 45٪ من إجمالي مساحة الأرض المخصصة للإسكان.

وأوضحت المجتمعات العمرانية أن النسبة المخصصة للنشاط الخدمي تتراوح بين 8 إلى 12٪ من مساحة الأرض

وأكدت أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض على أن يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 10٪ من إجمالي قيمة الأرض بالجنيه المصري خلال شهر من تاريخ التخصيص.

ويتم سداد باقى الثمن على 6 اقساط نصف سنويه متساويه بالجنيه المصرى يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة وعلى ان يتم  تحميل الفائدة المقررة من البنك المركزي.


جريدة المال
صورة من المخطط العام لقطعتي الأرض