عقـــارات

المجتمعات العمرانية تستهدف تنفيذ 55 مدينة جديدة

الإنتهاء من دراسة 30 منها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور وليد عباس، مساعد وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، إن الهيئة تستهدف تنفيذ 55 مدينة الجديدة تم دراسة حوالي 30 مدينة جديدة منها.

المدن الجديدة تستوعب 30 مليون نسمة

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر القاهرة دبي العقاري أنه يتم تنفيذ 14 مدينة جديدة بمساحة 580 فدان تسع إلى 30 مليون نسمة وتسعى الهيئة في نهاية شهر يونيو 2020 تسليم المرحلة الأولي من تلك المدن. 

ولفت إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقوم بتنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية بالحي السكني الثالث والخامس بالإضافة إلى منطقة المال والأعمال.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تحتوي على 20 حي سكني بمساحة 170 فدان وتستوعب العاصمة.6.5 مليون نسمة. 

وأشار إلى أن نسب الإنشاء مختلفة، وبلغ حجم الإنشاءات في الحي الثالث حوالي 80% ومنطقة المال والأعمال شهد حجم الإنشاءات بها إلى الطابق الرابع. 

وأكد معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية أن تكلفة تنفيذ النهر الأخضر حوالي 10 مليارات جنيه، إضافة إلى أنه تم تسليم 105 عمارة بالحى الثالث داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار عباس إلى أن الهيئة طرحت فرصا إستثمارية للمشروعات الخدمية والتجارية بالحي الثالث والخامس بالمدينة  والتي تتمثل في 6 قطع في الحي الثالث وكذلك قطعتين في الحي الخامس.

وأوضح أن الفترة الحالية في الهيئة تشهد سرعة في عملية تخصيص الأراضي وكذلك إصدار القرارات الوزارية والتي لا تزيد عن شهر تقريبًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »