عقـــارات

المجتمعات العمرانية تستعد لطرح 15 ألف وحدة لمشروع سكن مصر

الدكتور مهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، قال لـ"المال"، إنه لم يتم تحديد الموعد النهائي لطرح تلك الوحدات، غير أنه أكد أنه من المتوقع طرحها خلال النصف الثانى من العام الحالي 2019 وذلك عقب تخصيص الوحدات الخاصة بالمرحلة التكميلية للذين لم يفوزوا وحدات المرحلة الأولى والثانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية  طرح 15 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع سكن مصر وذلك للمرحلة الثالثة من المشروع الذي تنفذه الهيئة.

وقال الدكتور مهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق لشئون هيئة المجتمعات العمرانية أن الهيئة تستعد  لطرح المرحلة الثالثة لمشروع سكن مصر ضمن محاور الوحدات السكنية التي تطرحها الهيئة على للأفراد خلال العام الحالي 2019.

وأضاف عباس في تصريحات لـ”المال”، أنه من المتوقع أن يبلغ عدد الوحدات التي ستطرحها  هيئة المجتمعات العمرانية ضمن مشروع سكن مصر حوالي 15 ألف وحدة سكنية.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد الموعد النهائي  لطرح تلك الوحدات، غير أنه أكد أنه من المتوقع طرحها خلال النصف الثانى من العام الحالي 2019 وذلك عقب تخصيص الوحدات الخاصة بالمرحلة التكميلية  للذين لم يفوزوا وحدات المرحلة الأولى والثانية.

وأشار معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات أنه من المتوقع أن يشهد الطرح مدن الشروق و6 أكتوبر بالإضافة إلى عدد من مدن الجيل الرابع.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قد طرحت حوالي 5695 وحدة سكنية ضمن المرحلة التكميلية والتي شملت مدن 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والمنيا الجديدة إضافة إلى غرب قنا وغرب أسيوط ومدينة بدر.

وضمت المرحلة الثانية من مشروع سكن مصر 20 ألف وحدة سكنية مشيرا إلى أن الوحدات تقع  في 8 مدن جديدة، وهى: “القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر غرب أسيوط – غرب قنا”، في حين ضمت المرحلة الأولى من المشروع حوالي 40 ألف وحدة سكنية.

ولفت معاون وزير الإسكان إلى أن الوحدات سيتم طرحها  بنظام القرعة العلنية على أن يتم التقديم لها من خلال موقع هيئة المجتمعات العمرانية  مشيرا إلى أنه يتم تسليم الوحدات مشطبة بالكامل وذلك خلال 18 شهر من انتهاء القرعة وإعلان الفائزين.

وكانت أسعار طرح المرحلة الثانية  من وحدات سكن مصر ارتفعت عن المرحلة الأولى بنسبة تقدر بحوالي 20 % وأرجعت هيئة المجتمعات العمرانية تلك الزيادة إلى ارتفاع أسعار تكلفة التنفيذ وكذلك عملية الترفيق الخاص بالأراضي.

ولفت إلى أن الهيئة تستهدف طرح المرحلة الثالثة من مشروع جنة الفاخر خلال النصف الثاني من العام الحالي وذلك بإجمالي  5000 آلاف وحدة سكنية.

وكانت المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت 7176 وحدة إسكان جنة في المرحلة الأولى بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، بمدن: 6 أكتوبر، الشروق، دمياط الجديدة، الشيخ زايد، والعبور، والمنيا الجديدة.

وأضاف معاون وزير الإسكان أن مشروع جنة الإسكان الفاخر شهد  إقبالا كبيرا خلال الفترة الماضية من جانب المواطنين خاصة وأن محور تلك الوحدات تم طرحة  نهاية العام الماضي فقط.

وطرحت الهيئة المرحلة الثانية من وحدات مشروع جنة للإسكان الفاخر خلال فبراير من العام الحالي بمدينتي القاهرة الجديدة والشيخ زايد، بواقع 2184 وحدة بمساحات تصل إلى 100 متر وحتى 150 متر.

شارك الخبر مع أصدقائك