عقـــارات

«المجتمعات العمرانية» تروج 7 وحدات صحية فى حدائق أكتوبر للمستثمرين خلال أيام

بعدما أنهت تجهيزاتها ورفضت «الصحة» تشغيلها

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة طرح 7 وحدات صحية بمدينة حدائق أكتوبر أمام المستثمرين بعد أن رفضت وزارة الصحة تشغيلها.

وقال مصدر مطلع فى جهاز حدائق أكتوبر إنه خاطب وزارة الصحة والسكان بشأن تشغيل 7 وحدات صحية فى عدد من أحياء المدينة، تم الانتهاء من تجهيزها بالكامل، لكن جاء الرد مخيباً للآمال، مشيرا إلى أن الوزارة هى الجهة الحكومية المسئولة عن إدارة وتشغيلها.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ «المال»- «الصحة» أرسلت ردها حول تشغيل الوحدات الصحية الثلاثاء الماضى، رافضة التشغيل فى الوقت الحالى، بعد أن اعتبرت المدينة لا تشهد كثافة سكانية مناسبة ووصفتها بـ «الضئيلة».

اقرأ أيضا  متحدث الصحة: 3 خطوط إخلاء لمصابي غزة بشمال سيناء والإسماعيلية والقاهرة (فيديو)

وتابع :« الجهاز حرر مذكرة لهيئة المجتمعات العمرانية لعرض موقف وزارة الصحة من عملية رفض تشغيل الوحدات،  وكذلك الرد على حيثيات الرفض».

واستنكر المصدر موقف «الصحة» من تشغيل الوحدات، نظرا لما تمثله من أهمية فى عملية جذب المستثمرين وكذلك جذب أصحاب الوحدات للسكن بالمدينة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من أصحاب الوحدات السكنية ينتظر اكتمال عمل المؤسسات الخدمية وعلى رأسها الوحدات الصحية.

اقرأ أيضا  «المجتمعات العمرانية» توافق على تخصيص مكاتب للشهر العقاري بـ5 مدن جديدة

وأكد أن «المجتمعات العمرانية» تدرس بقوة طرح تلك الوحدات الصحية خلال الأيام المقبلة أمام المستثمرين، مشيرا إلى وجود محاولات مع الوزارة لتشغيل وحدتين على الأقل ستقدمان خدمات لصالح محدودى ومتوسطى الدخل، بجانب طرح الباقى لمستثمرى القطاع الخاص.

وتوقع اهتمام مستثمرى الرعاية الصحية باقتناص تلك الوحدات فى ظل الموقع الإستراتيجى لمدينة حدائق أكتوبر، وقربها من مدن الصعيد، بجانب منطقة غرب القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يوافق على مقترحات لتيسير المرور بالجيزة ويتابع خطط تطوير المنطقة الجنوبية

ومدينة حدائق أكتوبر هى إحدى مدن الجيل الرابع، وتم إنشاؤها بقرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، بتاريخ 21/ 8/ 2017  كمدينة منفصلة بمساحة حوالى 41٫780 ألف فدان، وتقع بين طريق الفيوم والواحات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »