عقـــارات

«المجتمعات العمرانية» تخطط لطرح ثلاثة آلاف وحدة سكنية فى العاصمة الإدارية

الوحدات المستهدف طرحها خلال العام المالى الحالى تقع بمنطقة «R3» فى العاصمة الإدارية الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

مصادر: الهيئة تستثمر 3 مليارات جنيه شهريا فى الأعمال المنفذة بالمدينة

تخطط هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح 3 آلاف وحدة سكنية فى العاصمة الإدارية الجديدة ضمن خطتها للعام المالى الجديد.

وقال المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس الهيئة لتنمية وتطوير المدن، إنها تستهدف ارتفاعا طفيفا فى أسعار الوحدات التى سيتم طرحها مقارنة بسعر الطرح السابق، مشيرا إلى أن الوحدات تنطبق عليها مبادرة البنك المركزى والتى تعتمد أن تكون الوحدة السكنية مبنية و مشطبة بالكامل.

اقرأ أيضا  مؤسسة الشرباني الخيرية تقدم كشف حساب عن 20 عاما من التنمية المجتمعية

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن الوحدات المستهدف طرحها خلال العام المالى الحالى تقع بمنطقة «R3» فى العاصمة الإدارية الجديدة.

ويعتبر الحى السكنى الثالث هو أول الأحياء التى سيتم استخدامها فى العاصمة الإدارية، إذ بلغت نسبة التشييد فيه حاليا أكثر من %90 من إجمالى مخططه العام، وتقدر التكلفة الاستثمارية لهذا الحى بأكثر من 31 مليار جنيه.

ويقع الحى على مساحة 1000 فدان ويحتوى على 24130 وحدة سكنية تستوعب ما متوسطه 95000 نسمة، ويتميز هذا الحى بوجود معظم الخدمات مثل المجمعات التجارية والمناطق الترفيهية ودور العبادة، والمدارس ودور الحضانة والمناطق المفتوحة والخضراء والمسارات المخصصة لممارسة الرياضة مثل الجرى وركوب الدراجات.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح ورئيس القابضة للمياه يضعان حجر أساس محطة النجيلة

وتقوم الهيئة بتنفيذ الحى السكنى «R5» الذى يقع فى المنطقة الغربية من المدينة، ويأتى كثانى حى سكنى يتم تنفيذه بالعاصمة الإدارية بعد الحى الثالث، وتبلغ مساحته الإجمالية 885 فدانا، ومن المتوقع أن يضم 23000 وحدة سكنية فاخرة، و يبلغ متوسط الكثافة السكانية به أكثر من 90000 نسمة.

كما سيضم الحى قرابة 2000 وحدة سكنية مخصصة للاستثمار الفندقى، بالإضافة إلى مناطق مختلفة للخدمات، ويبلغ حجم استثمارات الدولة فى هذا الحى قرابة 80 مليار جنيه، ويتوقع الانتهاء من عمليات الإنشاء والتشطيب خلال العام المقبل.

اقرأ أيضا  «إمباير ستيت» تتعاقد مع «CBRE العالمية» لإدارة مشروع آلسنترو العاصمة الإدارية

وأكد «عمارة» أن المجتمعات العمرانية تستثمر ثلاثة مليارات جنيه شهريا فى المشروعات التى تقوم الهيئة بتنفيذها فى العاصمة الإدارية الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »