عقـــارات

«المجتمعات العمرانية» تجهز لطرح 2500 وحدة بالتعاون مع «صندوق الإسكان الاجتماعى»

خلال الشهر المقبل.. وتشمل مشروعى «جنة ودار» و«سكن مصر»

شارك الخبر مع أصدقائك

تجهز هيئة «المجتمعات العمرانية» الجديدة لطرح 2500 وحدة بمشروعاتها «سكن مصر» و«دار مصر» و«جنة»، بالتعاون مع صندوق التمويل العقارى ودعم الإسكان المتوسط.

قال مصدر بالهيئة إنها تستهدف تمويل تلك الوحدات من خلال مبادرة التمويل العقارى التى طرحها البنك المركزى.

وأضاف أن الوحدات المرشحة موزعة على عدة مدن لم تستقر عليها الهيئة حتى الآن، لكنه أوضح أن الطرح سيتم خلال الشهر المقبل.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يتابعان سير المشروعات المشتركة بالمحافظة

ووقعت مى عبد الحميد، رئيسة صندق التمويل العقارى، مؤخراً بروتوكول تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية لإتاحة عدد من الوحدات بالمدن الجديدة لمتوسطى الدخل بمشروعات (سكن مصر – دار مصر – جنة) وغيرها.

ولفت المصدر إلى أن «المجتمعات العمرانية» تستهدف بناء وحدات تتراوح مساحاتها من 100 إلى 150 مترا، كما تخطط لتجهيز عدد من الطروحات المختلفة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  أدفا للتطوير العقارى ترصد 2 مليار جنيه لضخها فى مشروعات جديدة خلال 5 سنوات

ووفقاً للبروتوكول، سيعلن الصندوق عن بيع تلك الوحدات مع توفير التمويل اللازم للمواطنين من عدة جهات، وذلك فى إطار مبادرة البنك المركزى الصادرة فى ديسمبر الماضى، لإتاحة التمويل العقارى لمتوسطى الدخل بسعر عائد ثابت يبلغ %10 للعملاء الذين تنطبق عليهم الشروط، من خلال البنوك وشركات التمويل العقارى، لمدة أقصاها 20 سنة.

وقالت مى عبد الحميد حينها إن الأقساط الشهرية للوحدات ستبدأ من 3100 جنيه، وترتفع فى ضوء أسعار الوحدات، وذلك من خلال البنوك المتعاقد معها الصندوق، والتى مولت أكثر من 300 ألف أسرة من محدودى الدخل والمستفيدين من وحدات الإسكان الاجتماعى.

اقرأ أيضا  نائب رئيس المجتمعات العمرانية بتفقد مشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة
وأوضح المصدر أن هيئة المجتمعات العمرانية تستهدف من تلك الطروحات الاستفادة من مبادرة التمويل العقارى التى أطلقها البنك المركزى، التى ستعمل على تنشيط السوق بشكل عام فى الفترة القادمة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »