«المجتمعات العمرانية» تجهز لطرح أراضي المستثمر الصغير خلال العام الحالي

بعدد 264 قطعة

«المجتمعات العمرانية» تجهز لطرح أراضي المستثمر الصغير خلال العام الحالي
محمود زكي

محمود زكي

8:57 ص, الخميس, 25 مارس 21

تجهز هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح 264 قطعة أرض ضمن أراضى المستثمر الصغير، خلال العام الحالى، وذلك وفقًا لما قاله الدكتور وليد عباس المشرف على قطاع التخطيط بالهيئة.

وأضاف أن الطرح يأتى ضمن الخطة التى تنتهجها الهيئة فى توفير أراضٍ للشركات الصغير والمتوسطة.

وأوضح عباس، فى حواره مع «المال»، أن المجتمعات العمرانية تستهدف طرح 750 قطعة أرض، خلال العام الحالى، ضمن آلية التخصيص الفورى للأراضى التى تتبناها الهيئة فى طروحاتها منذ مارس من العام 2019.

ولفت إلى أن «المجتمعات العمرانية» تلقّت، خلال العام الحالي، 523 طلبًا من المستثمرين لتخصيص قطع أراضٍ، بمساحة إجمالية 2105 أفدنة، بإجمالى عدد 205 قطع.

كانت الهيئة قد طرحت 210 قطع أراضٍ للمستثمر الصغير فى أغسطس الماضى، بمساحات تتراوح من «610 – 1740 مترًا»، لإقامة وحدات إسكان متوسط، فى 7 مدن جديدة (القاهرة الجديدة- بدر- العاشر من رمضان- برج العرب الجديدة- الفيوم الجديدة- سوهاج الجديدة- أسوان الجديدة)، وذلك بنظام القرعة العلنية بين المتقدمين للتأهيل المقبولين فنيًّا.

ونوه بأن الهيئة تلقّت طلبات من 10 مستثمرين لتخصيص 8 قطع أراضٍ ضمن الطرح الأول، بنظام الحصة العينية والنقدية مع المطور العقارى بمدينة العلمين الجديدة، بمساحة إجمالية نحو 270 فدانًا، لإقامة أنشطة عمرانية متكاملة، بإجمالى استثمارات 30 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن توفر 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما سيتم طرح الوحدات التى ستئول للهيئة ضمن تلك الشراكة حتى تسلُّمها من المطورين العقاريين، ووفقًا لحجم الطلب فى حينه.