عقـــارات

«المجتمعات العمرانية» تتلقى 3 آلاف طلب تخصيص فوري للأراضي

25 % منها لصالح الأجانب

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن 25% من طلبات الاستثمار المباشر التي تلقّتها هيئة المجتمعات العمرانية تمثل طلبات لمستثمرين أجانب، مشيرًا إلى أن حجم الطلبات بلغ حتى الآن نحو 3 آلاف طلب.

وأشار، في حواره مع الإعلامية رانيا الشامي، في برنامج “اختار صح” على قناة المحور، إلى أن تخصيص الأراضي بنظام الاستثمار الفوري أسهم في توزيع الاستثمارات العقارية علي جميع المحافظات، وخاصة محافظات الصعيد.

وأوضح أن دخول الدولة في تنفيذ مشروعات مدينة العلمين الجديدة شجّع المطورين للدخول فيها، وأنه لولا تدخُّل الدولة لم تكن بلغت حجم الإنجاز الموجود علي أرض الواقع حاليًّا، خاصة أن الهيئة تقوم في جميع مدن الجيل الرابع بتنفيذ مشروعات تكون نواة لعمليات التنمية بها وتعتبر المطور الرئيسي بمدينة العلمين الجديدة.

وأضاف عباس أن الهيئة تستعد لافتتاح المرحلة الأولى من مدن الجيل الرابع نهاية 30 يونيو المقبل، وعلى رأسها مدينتا العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة

وذكر أن الهيئة لا تُنافس المطورين العقاريين، وإنما تقوم بوضع نواة لتنمية المدن من خلال مشروعات البنية التحتية؛ من أجل المحافظة علي اتزان السوق العقارية بطرح منتجات عقارية تُناسب جميع الشرائح.

ولفت معاون وزير الإسكان إلى تدشين مدينة حدائق العاصمة أو بدر الجديدة على مساحة 33 ألف فدان، والتي سيجري بها عمليات طرح خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »