عقـــارات

«المجتمعات العمرانية» تبيع قطعة أرض بقيمة 540 مليون جنيه بسوهاج الجديدة

قال مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية إن لجنة التسعير حددت 525 جنيها للمتر المربع للأرض ليصل إجمالى بيع الأرض حوالى 540 مليون جنيه يتم سدادها على أقساط

شارك الخبر مع أصدقائك

لصالح شركة «Abc»

خصصت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض لصالح شركة “Abc” العقارية، وذلك لتنفيذ مشروع عمرانى متكامل بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك على مساحة 242 فدانا.

وقال مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية إن لجنة التسعير حددت 525 جنيها للمتر المربع للأرض ليصل إجمالى بيع الأرض حوالى 540 مليون جنيه يتم سدادها على أقساط.

وأضاف المصدر أن سعر المتر المربع مناسب للغاية بالنسبة لمدينة سوهاج الجديدة، مشيرا إلى أن هناك عددا من الطلبات المقدمة للهيئة للحصول على أراض بعدد من مدن الصعيد.

وكان قد وافق مجلس إدارة الهيئة فى السابع والعشرين من الشهر الماضى، على تخصيص قطعة أرض بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة سوهاج الجديدة، بمساحة نحو 242.7 فدان (لصالح شركة أى بى سى العقارية، لإقامة نشاط عمرانى متكامل).

وأشار المصدر إلى إن مدة تنفيذ المشروع 6 سنوات من تاريخ صدور القرار الوزارى للمشروع على أن يتم سداد %30 من إجمالى سعر الأرض لصالح الهيئة، مشيرا إلى أن الشركة سددت %10 ويتم سداد %20 المتبقية خلال شهر من تاريخ المطالبة المالية.

وأكد أنه يتم سداد باقى الثمن على أقساط سنوية لمدة 5 سنوات وتكون الأقساط محملة بالأعباء، ويتم تحديد قيمة الأقساط بالجنيه المصرى، وتلتزم الشركة بالحصول على أية موافقات قد تكون مطلوبة لإقامة المشروع وطبقًا للقواعد المعمول بها فى الهيئة فى هذا الشأن.

وأنشأت مدينة سوهاج الجديدة طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 196 لسنة 2000 وتقع المدينة على بعد 8 كم من مدينة سوهاج الحالية، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 29.516 ألف فدان.

وكان قد صرح المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، أن الهيئة تلقت حوالى 200 طلب لتخصيص أراضى من جانب شركات التطوير العقارى.

وأضاف أن الطلبات المقدمة للمجتمعات العمرانية فى مختلف الأنشطة العقارية سواء كانت سكنية أو تجارية أو إدارية، مشيرا إلى أن طلبات التخصيص تشمل عددا كبيرا من المدن العمرانية الجديدة مع زيادة الطلب من جانب شركات التطوير العقارى للاستثمار فى مدن الصعيد.

شارك الخبر مع أصدقائك