عقـــارات

«المجتمعات العمرانية» تبيع ألف وحدة إسكان اجتماعى بمدينة بدر لصندوق تطوير العشوائيات

ولفت المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إلى أن حصر المحال التجارية بمنطقة سور مجرى العيون مستمر، موضحاً أن مساحة المنطقة تصل لنحو 94 فداناً.

شارك الخبر مع أصدقائك

باعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 1000 وحدة سكنية ضمن وحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة بدر، وذلك بقيمة 200 مليون جنيه، لصندوق تطوير المناطق العشوائية.

وقال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى للصندوق، إن سعر الوحدة بلغ نحو 200 ألف جنيه تقريبًا، وذلك بعد مفاوضات جرت مع الهيئة خلال الفترة الماضية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه سيتم تسكين أهالى منطقة سور مجرى العيون بتلك الوحدات، حتى يكونوا قريبين من مدابغهم بمنطقة الروبيكى.

وأوضح أن الأسبوع الماضى شهد نقل أكثر من 30 أسرة من منطقة سور مجرى العيون إلى مدينة بدر، مشيرًا إلى أن الأهالى سيحصلون على تلك الوحدات بنظام التمليك وليس الإيجار.

وسدد الصندوق 500 مليون جنيه تعويضات لأصحاب الأنشطة التجارية بمنطقة سور مجرى العيون، وذلك بعد إزالتها ضمن أعمال تطوير المنطقة.

ولفت المدير التنفيذى للصندوق إلى أن عدد المحلات التجارية التى حصل أصحابها على تعويض بلغ نحو 174 محلاً، بسعر 3 آلاف جنيه للمتر تقريباً.

وأضاف أن هناك ما يقارب من 770 أسرة تم نقلهم إلى مدينة الأسمرات، من إجمالى 1900 أسرة.

ولفت المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إلى أن حصر المحال التجارية بمنطقة سور مجرى العيون مستمر، موضحاً أن مساحة المنطقة تصل لنحو 94 فداناً.

كانت الحكومة قد أعلنت مؤخرًا أن إجمالى عدد المدابغ القائمة فعليًّا يبلغ 273 مدبغة، تم إزالة 247 منها.

وتطور هيئة المجتمعات العمرانية المنطقة بتكلفة 4 مليارات جنيه، بحسب مصادر لجريدة المال.

وأضاف أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال التطوير خلال 5 سنوات بحد أقصى.

وتضم منطقة سور مجرى العيون أو قناطر الغورى، قناطر لنقل المياه بطول 2800 كم، من منطقة فم الخليج إلى باب القرافة بالسيدة عائشة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »