اقتصاد وأسواق

المجازر الآلية تطبق الاشتراطات والمعايير الخاصة بذبح الحيوانات الحية

المجازر الآلية تطبق الاشتراطات والمعايير الخاصة بذبح الحيوانات الحية

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ 

أكد الدكتور حسين منصور، رئيس وحدة سلامة الغذاء، أن المجازر الآلية المنتشرة في مختلف المحافظات تطبق الاشتراطات والمعايير الفنية والشرعية الخاصة بعملية ذبح الحيوانات الحية، وبالتالي فإن اللحوم الصادرة من هذه المجازر صالحة للمستهلكين .

وأوضح، فى بيان لوزارة الصناعة اليوم، أن الحكومة كانت قد رصدت مبلغ 300 مليون جنيه لتطوير المجازر المنتشرة بالمحافظات، فتم تحويل 9 مجازر بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والمنوفية والشرقية والإسكندرية والبحيرة من مجازر عادية إلي مجازر آلية يراعي فيها الالتزام باشتراطات الذبح الصحيحة، مشيرا إلى أنه جارٍ حاليًا تطوير 6 مجازر أخري بمحافظات سوهاج والغربية وأسيوط بالإضافة إلي شلاتين .

وأضاف أن استكمال منظومة تطوير المجازر سيرفع من كفاءة اللحوم، كما سيتيح كميات كبيرة من الجلود بفضل اتباع قواعد السلخ الصحيحة .

ولفت إلي أن وحدة سلامة الغذاء كانت قد أعدت دراسة في عام 2010 حول حالة المجازر في مصر، شملت 230 مجزرا ونقطة ذبح، وخلصت الدراسة إلي ضرورة تحويل المجازر العادية إلي مجازر آلية لضمان تطبيق الاشتراطات الفنية والشرعية الخاصة بعملية الذبح، وحددت الدراسة حاجة مصر إلي 60 مجزرا آليا لتغطية جميع محافظات الجمهورية .

وفيما يتعلق بما أثير مؤخرا حول استخدام لحوم الحمير في أغراض الغذاء للمواطنين، أكد منصور أن التشريعات والقوانين المصرية لا تسمح بتناول الإنسان للحوم الحمير.

شارك الخبر مع أصدقائك