بورصة وشركات

المتوسطة والصغيرة تتحرك بين نطاقين ضيقين

إيمان القاضي تباينت آراء المحللين والمتعاملين بالسوق حول الاداء المتوقع لمؤشر السبعين خلال الاسبوع الحالي بعد ان انهي مؤشر EGX 70 تعاملات الخميس الماضي مسجلا هبوطا بنسبة %0.55 ليستكمل اتجاهه الهبوطي الذي بدأه منذ جلسة الاربعاء بعد اصطدامه بنقطة المقاومة…

شارك الخبر مع أصدقائك

إيمان القاضي

تباينت آراء المحللين والمتعاملين بالسوق حول الاداء المتوقع لمؤشر السبعين خلال الاسبوع الحالي بعد ان انهي مؤشر EGX 70 تعاملات الخميس الماضي مسجلا هبوطا بنسبة %0.55 ليستكمل اتجاهه الهبوطي الذي بدأه منذ جلسة الاربعاء بعد اصطدامه بنقطة المقاومة عند 617 نقطة بتعاملات منتصف الاسبوع، ليغلق عند مستوي 606.99 نقطة باغلاق الخميس، فاقدا حوالي %0.59 عن اغلاق الاسبوع السابق.

واستمر انخفاض احجام التداول في الضغط علي تعاملات الاسهم الصغيرة والمتوسطة والتي سجلت 14.5 مليون سهم بتعاملات الخميس، مقارنة بحوالي 17.6 مليون سهم لجلسة الاربعاء.

وانقسمت الآراء حيال اداء مؤشر السبعين خلال الاسبوع الحالي، ليرجح الفريق الاول ارتداد المؤشر لاعلي بتعاملات اليوم مستهدفا 612 نقطة، علي ان يسيطر الاتجاه الهبوطي علي اداء مؤشر EGX 70 خلال بقية الاسبوع. وتوقع الفريق الثاني تحرك الاسهم الصغيرة والمتوسطة في نطاقات عرضية ضيقة خلال الاسبوع الحالي.

كان مؤشر السبعين قد سجل هبوطا حادا في التعاملات الصباحية لجلسة الخميس ليسجل ادني سعرله خلال الجلسة عند مستوي 599.19 نقطة، مخترقا نقطة دعمه عند مستوي 603 نقاط، ثم سيطر الاتجاه العرضي المائل للصعود علي ادائه لبقية الجلسة مما دفعه للاغلاق فوق مستوي الدعم بـ3.9 نقطة.

رجح عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الاهرام لتداول الاوراق المالية، ان يسيطر الاتجاه الهبوطي علي اداء مؤشر السبعين خلال الاسبوع الحالي في حال تحقيقه صعودا محدودا في مطلع تعاملات اليوم، ليستهدف مستويي 610 و612، إلا أنه اكد في الوقت نفسه انه لا يمكن تحديد ما اذا كان الاداء الايجابي سيستمر لبقية تعاملات اليوم ام ستبدأ القوي البيعية في تولي القيادة بداية من النصف الثاني من التعاملات.

واعتبر »لبيب« جلسة الخميس ايجابية بالنسبة للاسهم الصغيرة والمتوسطة، علي الرغم من اغلاق المؤشر علي هبوط بنسبة %0.55 لسيطرة الاتجاه الصعودي علي اغلب تعاملات الجلسة بعد ان هبط مؤشر EGX 70 بحدة في نصف الساعة الاولي من الجلسة.

من جهته، اوضح احمد زكريا، مدير حسابات عملاء بشركة عكاظ لتداول الاوراق المالية، ان تعاملات الاسهم الصغيرة والمتوسطة قد تأثرت سلبا بعدم اتضاح الرؤية حيال اداء البورصات العالمية في الايام المقبلة، مما ساهم في الانخفاض الحاد بمطلع تعاملات الخميس، إلا أن تفاؤل المتعاملين بالخبر الذي تم اعلانه بشأن تطلع شركة Vimplcom الروسية للاتصالات للاستحواذ علي حصة تصل لـ%51 من اوراسكوم تليكوم المصرية ـ تم نفي الخبر بعد ذلك ـ قد انعكس علي تماسك مؤشر السبعين خلال النصف الثاني من تعاملات الخميس.

ورجح »زكريا« تحرك مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة في نطاقات عرضية خلال تعاملات الاسبوع الحالي، مشيرا الي عدد من العوامل التي من شأنها منع الاسهم الصغيرة والمتوسطة من الهبوط، تأتي علي رأسها حالة التفاؤل السائدة بين المتعاملين علي تلك الشريحة من الاسهم، فضلا عن الاداء الايجابي الذي حققته بعض الاسهم المدرجة بمؤشر السبعين، خاصة بقطاع الاغذية، وضرب مثلا بأسهم قطاع المطاحن

شارك الخبر مع أصدقائك