Loading...

»المتوسطة والصغيرة« بين سندان الشائعات ومطرقة قرارات إدارة البورصة‬

Loading...

»المتوسطة والصغيرة« بين سندان الشائعات ومطرقة قرارات إدارة البورصة‬
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 أكتوبر 09

كتب – أحمد مبروك :

توقع متعاملون بالبورصة أن تعوض الأسهم المتوسطة والصغيرة بعض الخسائر التي لحقت بها علي مدار الاسبوعين الماضيين، ليبدأ مؤشر   EGX 70الذي يقيس أداءها في التحرك بشكل عرضي مائل للارتفاع، مستهدفاً مستوي مقاومة 875 نقطة علي مدار الاسبوع الحالي، علي ان يواصل التحرك الي مستوي 890 نقطة في حال ظهور بعض الأخبار الجوهرية علي شريحة تلك الأسهم .

كان مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة قد فقد %2.4 خلال تعاملات الاسبوع الماضي ليغلق تعاملات الخميس عند مستوي 863.49 نقطة، في مقابل اغلاق الخميس قبل الماضي عند مستوي 884.5 نقطة .

اعتبر عبد الرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة، المنطقة بين 867 و 874 نقطة منطقة مقاومة لحركة المؤشر في الوقت الحالي، حيث يتوقع أن يصل المؤشر الي تلك المنطقة اليوم  قبل أن يتحرك بشكل عرضي بين هذين المستويين، ما لم تعلن ادارة البورصة عن أي أحداث جوهرية بخصوص شريحة الأسهم المتوسطة والصغيرة .

وينتظر ان يستهدف المؤشر مستوي مقاومة 890 نقطة، بينما نصح »لبيب« استغلال اي ارتفاعات في الأسهم المتوسطة والصغيرة، لتخفيف المراكز، وحدد دعم المؤشر عند 840 نقطة، الذي يعتبر مستوي ايقاف الخسائر علي المدي القصير .

اوضح رئيس قسم التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة ان هناك عاملين متضادين سيؤثران علي حركة الأسهم المتوسطة والصغيرة خلال الاسبوع الحالي، وهما تخوف عدد من المستثمرين من اي ارتفاعات تصيب الأسهم التي بحوزتهم، مما قد يؤدي الي ايقاف تلك الأسهم، بالاضافة الي بدء عدد من المضاربين الترويج لشائعات حول سعي ادارة البورصة  لاعادة التعامل علي بعض الأسهم الموقوفة .

اتفق مع الرأي السابق احمد زكريا، مدير حسابات العملاء بشركة عكاظ للسمسرة، مضيفا ان من بين العوامل التي ستؤثر علي حركة الأسهم المتوسطة والصغيرة بعض التوقعات الايجابية لحركة الثلاثين الكبار خلال الاسبوع الحالي، والتي ستؤدي الي انتعاش شريحة من الأسهم المتوسطة والصغيرة، بينما قد تسحب الأسهم الكبري البساط من تحت أقدام عدد آخر من الأسهم المتوسطة والصغيرة .

وأشار زكريا الي ان هذا التضارب يتوقع أن يؤثر علي حركة الأسهم المتوسطة والصغيرة خلال الاسبوع الحالي، وأن يؤدي لتحرك مؤشر EGX 70 بشكل عرضي مائل للارتفاع مستهدفا مستوي مقاومة 875 نقطة علي مدار الاسبوع الحالي .

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 أكتوبر 09