نقل وملاحة

«المترو» تشتري مليون بطاقة ذكية لا تلامسية لتنفيذ الشمول المالي

مصادر: الشركة تدرس منح مزايا للمستخدمين لجذب أكبر عدد من الركاب

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إجراءات صفقة شراء مليون بطاقة ذكية لا تلامسية لركاب المرفق، ومقرر أن تتسلم أول دفعة من الصفقة، اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، بحسب تصريحات مصادر مطلعة.

وأَضافت المصادر لـ«المال» أن شركة المترو طرحت نهاية يونيو الماضى، مناقصة على الشركات المتخصصة، ويتم حالياً تقييم عروضها المالية والفنية، لترسية العقد على الكيان المؤهل فنيا وماليا، موضحة أنه مقرر توريد البطاقة على 5 دفعات متساوية لفترة 24 شهرا بداية من التعاقد والذى متوقع أن يتم نهاية شهر أغسطس المقبل.

مصادر: الشركة تدرس منح مزايا للمستخدمين لجذب أكبر عدد من الركاب

وأوضحت أنه تقرر وضع شرط جديد فى هذه الصفقة، وهو توفير ضمان لفترة 5 سنوات للبطاقة، لتقدم خدمة أفضل للركاب، مشيرة إلى أن شركة المترو تتوقع زيادة أعداد المستخدمين للدفع الإلكترونى بداية من العام المقبل، نظراً للتخفيضات التى ستتم عليها.

اقرأ أيضا  استئناف الرحلات الألمانية إلى شرم الشيخ والأقصر منتصف ديسمبر

وذكرت أن قيمة الصفقة تتجاوز 50 مليون جنيه، موضحة أن شركة المترو ستسدد القيمة من مواردها الذاتية، وتدرس فى الوقت الحالى توفير حزمة من الحوافز للمستخدمين، لجذب أكبر عدد ممكن من الركاب، لاسيما وأنها تمكن المواطن من سداد قيمة الرحلة فى خطوط المترو الثلاثة، والقطار الكهربائى الجديد « السلام العاشر من رمضان- العاصمة الإدارية الجديدة»، الذى سيتم تشغيله فى أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا  رئيس هيئة قناة السويس وسفير الأردن يبحثان سبل التعاون المشترك

ولفتت إلى أن الصفقة المذكورة سلفاً هى أكبر عملية تنفذها شركة المترو، لتقليل التعامل بالكاش وتنفيذ خطة الشمول المالى التى تنتجها الحكومة فى الفترة الحالية، موضحة أنه سيتم قريباً توقيع عدد من الاتفاقيات مع شركات متخصصة لتوفير أماكن شحنها، لمنع التكدس على شبابيك المحطات.

والبطاقة اللاتلامسية هى شبيهة بالفيزا الإلكترونية، وتحتوى على شريحة تحفظ المعلومات الرقمية والأبجدية فيها، وتتوافق مع أجهزة حاسوبية، وتستطيع قراءة البيانات داخل الشريحة وتحويلها إلى معلومات مقروءة تعتمد على طبيعة البرنامج والشفرة الإلكترونية المحفوظة بها، لقراءة المسافة التى يقطعها الراكب فى وسائل النقل بداية من محطة الانطلاق حتى النزول من المرفق.

اقرأ أيضا  سلطة الطيران المدني تستضيف مجموعة من الدورات بالتعاون مع المنظمة العربية

وبدأت شركة المترو بداية من العام الجارى، طرح نظام جديد أمام الركاب لسداد قيمة الرحلة، بعيدا عن زحمة الشبابيك، عبر توفير نظام محفظة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »