سيـــاســة

المتحدث العسكري: انتحار إرهابي.. وضبط 100 كيلو متفجرات بسيناء

المتحدث العسكري: انتحار إرهابي.. وضبط 100 كيلو متفجرات بسيناء

شارك الخبر مع أصدقائك

أونا

أعلن العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، عن تمكن القوات المسلحة من ضبط 100 كيلو جرام من المواد المتفجرة، أثناء المداهمات الأمنية على الإرهابيين، مضيفًا أنه القوات قتلت فرد إرهابي، كما انتحر إرهابي آخر.

وقال سمير، على صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك”، إنه استكمالًا للضربات الاستباقية الناجحة للقوات المسلحة ضد العناصر والبؤر الإرهابية، ونتيجة لتدفق المعلومات الاستخباراتية من العناصر المتعاونة، نجحت قوات قطاع تأمين شمال سيناء في توجيه عدة ضربات لإجهاض مخططات العناصر الإرهابية في تنفيذ أعمال عدائية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة نفذت عدة مداهمات لمناطق “المقاطعة ونجع شبانة”، بمركز ومدينة الشيخ زويد، أسفرت عن ضبط 100 كجم من مادة “الإنفو” شديدة الانفجار، ومخبأ مُعد لإيواء العناصر الإرهابية، ومجهز بـ25 سريرًا ومهمات إعاشة كاملة.

وأكد أنه في سابقة تُعَد الأولى من نوعها منذ بدء العملية العسكرية الشاملة للقضاء على الإرهاب في شمال سيناء، أقدم فرد إرهابي على الانتحار دون أن يوجه سلاحه إلى القوات أو أن يحاول الهرب في إشارة واضحة إلى السلوك غير السوي للعناصر الإرهابية، وعدم القدرة على التكيف مع الظروف المحيطة نتيجة، لتدني المستوى الديني والثقافي.

ولفت إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل إرهابي آخر، وتشير المعلومات الأولية الواردة عنه من العناصر المتعاونة، إلى سابق خلافه الدائم مع قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، وأن النية كانت مُبيَّتة ومنعقدة من قيادات التنظيم على تصفيته من خلال تعريضه للقوات المسلحة للقضاء عليه.

شارك الخبر مع أصدقائك