لايف

المتحدة للخدمات الإعلامية تحذر “الأردن اليوم” من إذاعة “كلبش 3” وتهدد باللجوء للقضاء

الشركة تطالب القناة بإيجاد تسوية قانونية مباشرة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنه نما إلى علمها قيام القناة الفضائية الأردنية “الأردن اليوم”، بإذاعة حلقات المسلسل التليفزيوني “كلبش 3″، المملوك بالكامل للشركة، عبر الوسيط السوري حوراني عبد الحميد ، ودون أي تصريح قانوني أو سداد المستحقات المالية للشركة المالكة.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الأربعاء: إزاء هذا الوضع غير القانوني الذي يحكم إذاعة مسلسل “كلبش 3” على قناة الأردن اليوم، تؤكد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لحقوق المسلسل ما يلي:

أولا- تحتفظ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامة بكامل حقوقها المادية والأدبية الناتجة عن إذاعة أي من الفضائيات لمسلسل “كلبش3” أو أيا من حلقاته أو مشاهده بدون تعاقد قانوني وسداد كافة الحقوق المادية المترتبة على ذلك.

ثانيا- تعلن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنها لم تتعاقد مع المدعو “حوراني عبد الحميد” – سوري الجنسية ، على بيع حقوق مسلسل “كلبش 3” أو توزيعه للقنوات الفضائية خارج مصر.

كما لم تفوضه بالتفاوض نيابة عنها لتسويق المسلسل المذكور أو أى مسلسل آخر من إنتاج الشركة.

ثالثا- الثابت حتى الآن أن قناة الأردن اليوم قد عرضت حلقات مطولة من مسلسل ” كلبش3″ المملوك للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بدون إذن أو تعاقد أو سداد للمستحقات المادية مقابل حقوق الملكية الفكرية الثابتة بحكم القانون.

عملية خداع من شخص سوري

كما يبدو أنها تعرضت لعملية خداع من المدعو حوراني عبد الحميد الذي نقل إليها نسخة مقرصنة من المسلسل.

رابعا – تؤكد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حرصها على حسن العلاقات مع جميع الفضائيات العربية ، مع الالتزام المتبادل بأحكام القانون المنظم لحقوق الملكية الفكرية.

وفي هذا الإطار تدعو الشركة المتحدة فضائية “الأردن اليوم” إلى إيجاد تسوية قانونية مباشرة، مع الرجوع على المدعو حوراني عبد الحميد المسئول عن تسليمها نسخة مقرصنة من المسلسل، وإلا ستضطر الشركة المتحدة آسفة إلى اللجوء للقضاء العاجل لحفظ حقوقها المادية والأدبية الثابتة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »