الإسكندرية

«المتحدة للإسكان» تطرح قطعة أرض فى مطروح بمساحة 3 آلاف متر

أعلنت شركة المتحدة للإسكان عن بيع قطعة أرض بمرسى مطروح بمساحة تصل إلى 3130 متر مربع

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة المتحدة للإسكان عن بيع قطعة أرض بمرسى مطروح بمساحة تصل إلى 3130 متر مربع، وفتحت الشركة الباب للتقدم بالأظرف المغلقة بداية من الأسبوع الماضي.

القطعة تقترب من شاطئ روميل بمطروح

وحسب ” إعلان الشركة ” والتي تتخذ من الإسكندرية مقرا لها أن تلك القطعة تعد من القطع المميزة المملوكة للشركة، خاصة وأنها تقع كثاني نمرة من البحر وعلى بعد 150 مترا من كوبري روميل خلف مساكن الشركة المصرية السعودية.

أراضي الشركة الشاطئية لا تتخطى 10 آلاف متر مربع

وتصل حجم قطاع الأراضي الشاطئية الخاصة بالشركة حوالي 10 آلاف متر مربع، وذلك حسبما أعلنت الشركة في فبراير الماضي .

اقرأ أيضا  «أصحاب المقاهي» بغرفة الإسكندرية تحذر من لجوء البعض لتقديم الشيشة وتطالب بالتصدى للمخالفين

كما أن ما تملكه من الأراضى المستغلة تصل مساحته إلى 6970 مترا، بينما تمتلك أراضى غير مستغلة بمساحات مختلفة من بينها 61 فدانا بمنطقة المنتزه بالإسكندرية وجار السير فى إنهاء الاجراءات الخاصة بها.

الشركة لديها 40 فدانا فى حي المنتزه بالإسكندرية

كما تمتلك الشركة أراضى بمنطقة حى المنتزه أول بمساحة 40 فدانا بعقد مسجل إضافة إلى قطعة أرض أخرى بمساحة 5487 مترا بمدينة مرسى مطروح.

اقرأ أيضا  «المالية» تناقش تذليل عقبات العمل الجمركي مع مستخلصي الإسكندرية

وخلال الفترة الأخيرة، أصدرت رئاسة الجمهورية توجيها بشأن وقف التعامل على كافة الأراضي الشاطئية، يقضى بضرورة الحصول على موافقة الحكومة قبل طرح أراض لإقامة مشروعات على مساحة تزيد عن 10 أفدنة بالمنطقة الملاصقة للطرق الحرة، و 10 ألف متر مربع بالأراضى الشاطئية.

كما أصدرت مؤخراً قراراً رقم 61 لسنة 2019 بإعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

وكانت أخر مزايدة طرحتها الشركة عبارة عن 37 قطعة أرض بالتقسيم المعتمد للمنطقة الشرقية بالسيوف في محافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يناقش نسب تنفيذ أعمال رصف وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية

وتتراوح مساحات قطع الأراضي بين 176 إلى 471 مترا، وذلك في إطار الدفعة الأولى من بيع أراضي الفضاء لشركات الإسكان والمقاولات والبنوك ورجال الأعمال والأفراد، وتقسيم أراضي السيوف يعد معتمدا برقم 1847 لسنة 2014 .

يذكر أن المتحدة للإسكان والتعمير تعد شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 1994، وتعمل شركة المتحدة للإسكان ضمن قطاع العقارات مع التركيز على الأنشطة العقارية المتنوعة، ويقع مقر شركة المتحدة للإسكان في الإسكندرية، وقد تم تأسيسها في مارس 1907.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »