«المتحدة الدولية للأعلاف» تستثمر 150 مليون جنيه في الإنتاج الداجني والحيواني بالوادي الجديد

«شعبان عبد الحافظ»: تخصيص 400 فدان للمشروع .. ونوزع 150 ألف طن ذرة وصويا للسوق من عدة مناشئ

«المتحدة الدولية للأعلاف» تستثمر 150 مليون جنيه في الإنتاج الداجني والحيواني بالوادي الجديد
محمد ريحان

محمد ريحان

1:41 م, السبت, 16 أكتوبر 21

تنفذ الشركة المتحدة الدولية للأعلاف والاستيراد والتصدير، مشروعا جديدا في مجال الاستثمار الزراعي بمحافظة الوادي الجديد بإجمالي استثمارات 150 مليون جنيه ، حيث سيتم إنشاء مزارع دواجن ومواشي ضمن المشروع.

وقال المحاسب شعبان عبد الحافظ رئيس مجلس إدارة شركة المتحدة الدولية للأعلاف والاستيراد والتصدير ، إن المشروع الجديد سيتم تنفيذه على مساحة إجمالية 400 فدان تم استلام 200 فدان كمرحلة أولى وجار تجهيزها للمشروع ، موضحا أنه سيتم تسلم المرحلة الثانية مطلع عام 2022.

وأضاف عبد الحافظ، خلال مؤتمر صحفي ، اليوم السبت ، أنه تم تخصيص المشروع للشركة المصرية للاستثمار التابعة للشركة المتحدة الدولية للأعلاف والاستيراد والتصدير ، وأن شركة المتحدة متخصصة أيضا في الإنتاج الداجني، حيث يبلغ عدد أمهات الدواجن لديها نحو 24 ألف أم في محطتين حاليا، علاوة على 400 ألف طائر في التسمين و 400 ألف طائر فى الدورة.

وأوضح عبد الحافظ، أن إجمالي مبيعات شركة المتحدة الدولية للأعلاف سنويا يتجاوز 150 ألف طن ذرة وصويا من مناشئ ( أرجنتين وأمريكا وأوكرانيا ) موضحا أن شركته تورد لأكثر من 30 مصنعا منها ( مصانع العادل بجمصة ومصنع الخير بالعاشر من رمضان ومصنع المهدي في قويسنا وغيرهم .. ) .

وأشاد عبد الحافظ بجهود اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، لدعم المستثمرين في المحافظة وتوفير كافة أنواع الدعم بهدف التوسع في استثمارات المحافظة.

وتابع، أن الشركة المتحدة للأعلاف والاستيراد والتصدير، تم تأسيسها عام 1999 ، والشركة المصرية للاستثمار واستصلاح الأراضي والاستثمار الداجني والإنتاج الحيواني تأسست عام 2018 في الوادي الجديد.

وشدد عبد الحافظ، على أن الثروة الحيوانية تشهد طفرة واهتماما من القيادة السياسية من خلال المشروعات والمبادرات الجديدة لتنميتها؛ ومنها مشروع البتلو وطرح الأماكن الجديدة للاستثمار فى مجال الإنتاج الداجنى دعَم صناعة الدواجن، إلى جانب وجود طفرة فى تنمية الثروة السمكية حيث تم تضاعف الكميات المنتجة محليا منها.

وقال، إن الدولة تعمل حاليا على تنفيذ خطة استراتيجية طموحة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية كالأرز والزيت والسكر، تعتمد على تطوير المصانع الحكومية المنتجة للسلع الغذائية الاستراتيجية، ورفع كفاءة التشغيل بتطوير خطوط الإنتاج من ناحية ، وكذلك التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية الاستراتيجية ، وزيادة مساحات الأرض المزروعة بقصب وبنجر السكر ، والتخطيط لزراعة المحاصيل الزيتية بكميات كبيرة من ناحية أخرى ، وذلك بالتعاون بين وزارات التموين والزراعة والري والتجارة والصناعة والقطاع الخاص وفقا لتوجيهات القيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد عبد الحافظ، بجهود الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خاصة جهوده لإنشاء مستودعات عملاقة تصل تكلفتها إلى 3 مليارات جنيه لكل مستودع استراتيجي بإجمالي تكلفة تقدر بـ21 مليار جنيه لعدد 7 مستودعات؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ حيث وجه بالاستمرار في تأمين وزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية علي مدار العام، وهو ما تقوم به الوزارة حاليًّا لتوفير كل السلع للمواطنين بشكل مستمر، وإن إنشاء مثل هذه المخازن الاستراتيجية سيعزز من زيادة المخزون الاستراتيجي للمنتجات لمده تصل إلى 8 أو 9 أشهر‪ .