اقتصاد وأسواق

«المال» تنفرد بنشر تقرير الرسائل الصناعية والغذائية المستوردة

خلال الثمانية أشهر الأولى من 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبلت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال الثمانية أشهر الأولى من العام نحو 104.575 ألف رسالة واردات صناعية، بإجمالى أوزان نحو 6.717 مليون طن.

كشف اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، أن إجمالى الرسائل الصناعية المستوردة المطابقة للمواصفات والتى تم قبولها يصل إلى 103.760 ألف رسالة.

وأضاف فى تصريحات لـ«المـال»، أن أبرز الواردات الصناعية التى وافقت الهيئة على تسلمها تتضمن الملابس وقطع غيار السيارات وأدوات المائدة وأخشاب وغيرها من السلع.

وأوضح جابر أن إجمالى أوزان الرسائل المطابقة تصل إلى 6.716 مليون طن وتم فحصها والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.

وأشار إلى أن إجمالى عدد الرسائل المرفوضة فى الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس الماضى بلغ 815 رسالة صناعية، بإجمالى أوزان نحو 5092 طنًا، تتضمن الفلاتر والشنط والمحافظ والأحذية وأدوات كهربائية.

فى السياق نفسه، كشف جابر أن إجمالى عدد الرسائل الغذائية المستوردة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس تصل لنحو 52.773 ألف رسالة بإجمالى وزن نحو 21.324 مليون طن.

وأضاف أن إجمالى الرسائل المطابقة منها والتى تم قبولها 51.209 ألف رسالة، بإجمالى وزن 21.289 مليون طن.

وتتضمن أبرز السلع الغذائية المقبولة «الحبوب» مثل القمح والفول الصويا، بالإضافة إلى اللحوم «بقرى وجاموسى» وأسماك «جمبرى وماكريل وسردين»، وأخيراً الزيوت والدهون النباتية.

وأشار إلى أنه تم رفض 1565 رسالة بإجمالى وزن 34.678 طن.

وتتضمن أبرز السلع المرفوضة البن المحمص والحلبة الحصى وكبدة وبسكويت.

محمد ريحان وعمر سالم

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »