اقتصاد وأسواق

«المال» تنشر ضوابط عودة «العُمرة» للقادمين من خارج السعودية (مستند)

ضوابط تخص شركات العمرة المعتمدة والفنادق التي ستقوم باستقبال المعتمرين بداية من 10 أغسطس المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت السلطات السعودية عودة العمرة للمعتمرين من خارج السعودية بداية من 10 أغسطس المقبل، وذلك وفقا لضوابط أصدرتها السلطات السعودية، خلال الساعات الأخيرة، وحصلت ” المال” على نسخة منها.

كما أعلنت السلطات السعودية، عن جاهزية المسجد الحرام والنبوي لاستقبال المعتمرين والمصلين لعودة العمرة بدءًا من يوم 15 ذي الحجة عبر الحجز من تطبيق اعتمرنا.

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس قد أوضح، أن المملكة سخّرت بجميع وكالاتها كامل قواها البشرية والآلية لاستقبال المعتمرين والمصلين بكامل طاقتها الاستيعابية وفق الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا  أسعار القطن المصري تواصل الارتفاع في مزادات «بحري» اليوم

وأفاد أن جميع المصليات والمسارات تحقق فيها جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم العمرة والصلاة، وأن جميع المداخل زُوّدت بأجهزة قياس درجات الحرارة، ونقاط الفرز التي خصص عليها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة زوار وقاصدي المسجد الحرام.

وأشار إلى أن الرئاسة عملت على تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج المعتمرين، بما يضمن تحقيق التباعد الجسدي بين الطائفين، إضافة إلى تخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود التي من خلالها نضمن – بإذن الله – سلامة المعتمرين والمصلين وقاصدي المسجد الحرام وتقديم خدمات راقية ومميزة تحقق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – وفق توجيهات ومتابعة من معالي الرئيس العام.

اقرأ أيضا  تراجع الباذنجان.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء22-9-2021

وحسب الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية لتنفيذ موسم العمرة، أن يتم تخصيص 10% من الغرفة بالفنادق لعزل أي حالات اشتباه مباشرة إلى حين أن تقوم مديرية الشئون الصحية بإكمال اللازم، وتأكيد بيانات التسكين الفعلي للمعتمرين على المسار الإلكتروني للعمرة، وتعيين موظف استقبال للمعتمرين في الفندق من قبل شركة العمرة لكل مجموعة وإنهاء إجراءات التسكين.

اقرأ أيضا  بمناسبة اليوم الوطني السعودي.. شركات تقدم تخفيضات على السلع الاستهلاكية

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »