اقتصاد وأسواق

«المال » تنشر ضوابط دخول السياحة الإيرانية

كتب ـ أحمد عاشور: حصلت «المال» على الضوابط الرئيسية التى اتفقت عليها الحكومة، ممثلة فى وزارة السياحة مع إيران، حول آليات دخول الوفود السياحية الإيرانية للسوق المحلية، منها عدم تجاوز مدة البرنامج السياحى 7 أيام منذ بداية الوصول لمصر.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ أحمد عاشور:

حصلت «المال» على الضوابط الرئيسية التى اتفقت عليها الحكومة، ممثلة فى وزارة السياحة مع إيران، حول آليات دخول الوفود السياحية الإيرانية للسوق المحلية، منها عدم تجاوز مدة البرنامج السياحى 7 أيام منذ بداية الوصول لمصر.

 
هشام زعزوع 

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة إنه تم الاتفاق على تسهيل إجراءات دخول الوفود الإيرانية عبر منح تأشيرة الدخول عند الوصول الى المقاصد السياحية المصرية بدلا من الحصول عليها من مكتب التمثيل المصرى فى طهران.

وتأتى هذه الخطوة استجابة للطلب الذى تقدم به الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد للرئيس محمد مرسى، على هامش القمة الإسلامية بشأن منح تأشيرات للإيرانيين عند المنافذ، بعد قيام إيران بإلغاء تأشيرات دخول المصريين للمقصد الإيرانى.

وأضاف المصدر أنه تم الاتفاق على قصر البرامج السياحية الإيرانية على مناطق شرم الشيخ والأقصر وأسوان فقط، على أن تلتزم الشركة السياحية بعدم تجاوز المناطق المحددة فى البرنامج السياحى.

وتابع: إن الوفود السياحية ستخضع لإجراءات أمنية خاصة، حرصا على عدم دخول أى عناصر تخل بالأمن القومى المصرى.

وقال المصدر إنه سيتم السماح لشركات الطيران بتنظيم رحلات «شارتر» للمناطق السياحية المتفق عليها، نافيا أن تكون القوات المسلحة طرفا فى نقل تلك الأعداد لمصر.

وكشف أن أول وفد إيرانى مكون من 50 سائحا سيزور محافظة الأقصر نهاية الشهر الحالى، بعد الاتفاق على ضوابط دخول السياحة الإيرانية لمصر، على خلفية الزيارة التى قام بها هشام زعزوع مؤخرا.

وأكد المصدر أن الوزارة تتخوف من التصريحات التى أدلى بها رموز الدعوة السلفية حول رفضها دخول السياحة الإيرانية، مشيرا الى أن تلك التصريحات من شأنها التأثير على أعداد الوفود القادمة.

كان هشام زعزوع، وزير السياحة، قد أكد فى أكثر من مناسبة أن الوزارة تسعى لجذب أعداد تصل لأكثر من مليون سائح إيرانى سنويا، فيما توقع اتحاد الغرف السياحية عدم تجاوز أعداد الوفود السياحية القادمة 200 ألف سائح.

على صعيد آخر، قال المصدر إن «زعزوع» أصدر قرارا جديدا باستمرار منع إصدار تراخيص جديدة لإنشاء شركات سياحية حتي نهاية شهر مارس 2014.

شارك الخبر مع أصدقائك