بورصة وشركات

«المال» تنشر تفاصيل مشروع تطوير «غزل المحلة»

عبر تقسيمه لثلاث أندية وأكاديمية متكاملة وشراكة

شارك الخبر مع أصدقائك

تنشر «المال» تفاصيل مشروع وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير نادى غزل المحلة الرياضي، عبر تقسيمه لثلاثة أندية، منها نادى كرة قدم للمحترفين، وآخر للعاملين باشتراك رمزى، وثالث اجتماعي رياضي للجمهور، وذلك بهدف تحويل مدينة المحلة إلى منبع للمواهب الرياضية بمنطقة الدلتا.

وكشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن مشروع تطوير الجزء الرياضي بمدينة غزل المحلة، يتضمن حصول شريك ما يمتلك الخبرة والرؤية الاحترافية على حق انتفاع، باسم النادي والاستاد وملعب آخر، ليكون ناديًا محترفًا في نشاط كرة القدم.

ولفت إلى أن مساحة الأراضي التي ستخضع لحق الانتفاع تبلغ نحو 4 أفدنة من أصل 32 فداناً.

وأضاف في تصريحات لـ «المال»، أن الشريك المحتمل سيضخ أموالاً جديدة فى نادي كرة القدم.

وأشار إلى أن الوزارة لا تستهدف فقط الحصول على المال من الشراكة، لكنها ستضع قواعد صارمة من أجل ضمان تحقيق أهدافها، والتي تتضمن صعود النادي للمنافسة في الدورى الممتاز، وإنشاء أكاديمية لتوفير رعاية متكاملة للمواهب سواء تعليمية أو رياضية.

وأوضح أن المشروع يتضمن إنشاء ناد اجتماعى رياضى غير محترف خاص بالعاملين بالشركة باشتراك رمزي قيمته 48 جنيهاً سنوياً حالياً.

ولفت إلى أنه سيكون مملوكًا للشركة بالكامل، دون شراكة مع القطاع الخاص.

وأكد أن عدد العاملين المشتركين فى نادى غزل المحلة يبلغ نحو 2600 مشترك من أصل 18000 عامل.

وأوضح أنه حال تنفيذ المشروع سيتم تقديم خدمات مميزة باشتراك رمزى، بما سيساهم فى زيادة عدد المشتركين.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن أيضًا إنشاء ناد اجتماعى رياضى مميز للجمهور العام، باشتراك سنوي قريب من الأسعار السوقية المتعارف عليها فى اشتراكات الأندية المختلفة، بهدف ضمان استدامة الخدمات المميزة للأعضاء.

وأعلن أن المشروع يستهدف تحويل نحو 2000 عضو من المنتسبين لنادى غزل المحلة إلى النادي الجديد الخاص بالجمهور، بالإضافة لتسجيل عضويات تقدر بنحو 10 آلاف مشترك.

وزير قطاع الأعمال: نأمل أن تمتلك مصر بعد 5 سنوات أكثر من 20 نموذجاً من «محمد صلاح»

ولفت وزير قطاع الأعمال العام إلى أنه اجتمع بمسؤولى شركة القابضة للغزل والنسيج ونقابة العاملين لشرح تفاصيل المشروع، وسيجتمع خلال الأيام المقبلة مع العاملين في الشركة من أجل الحصول على دعمهم ومساندتهم قبل البدء في تنفيذه.

وأشار إلى أنه سيقوم بزيارة نادى غزل المحلة قريبًا.

وشدد على أنه يستهدف مشاركة مدارس متقدمة في المجال الكروي، وأبرزها المدرسة الهولندية أو البرتغالية، لتميزهما فى رعاية واكتشاف المواهب.

وأكد أن المشروع يستهدف تكوين كوادر رياضية موهوبة فى نشاط كرة القدم، على أمل أن تمتلك مصر بعد 5 سنوات من الآن أكثر من 20 نموذجاً من اللاعب العالمى محمد صلاح.

أحمد على ومصطفى طلعت وعصام عميرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »