عقـــارات

«المال» تكشف شروط بيع 270 فدانا بهليوبوليس الجديدة

بنظام المظاريف المغلقة.. وموعد فضها 15 فبراير

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير طرحت كراسات شروط أمام المستثمرين لبيع قطعة أرض بمساحة 270 فدانا بمدينة هليوبوليس الجديدة، بنظام المظاريف المغلقة، التى من المقرر فضها يوم 15 فبراير المقبل.

وقالت مصادر مطلعة إن الأرض تقع جنوب المركز الطبى العالمي، وتباع ضمن صفقة واحدة أو مجزأة إلى قطعتين بمساحة 141.2 فدان و128.7 فدان، شرط استغلالها فى مشروع سكنى متكامل الخدمات.

اقرأ أيضا  رئيس «ملوي الجديدة» يتفقد أعمال تنفيذ 1024 وحدة سكنية بمشروع «JANNA»

وبحسب كراسة الشروط -التى حصلت عليها «المال»- تخضع الأرض لاشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية بجهاز مدينة الشروق، والذى يحدد البناء على %50 من أرض المشروع، وأن تصل مساحة الخدمات لما بين 8 إلى %12 من إجمالى المساحة، والباقى موزع بين المناطق الخضراء والمفتوحة بما لا يقل عن ثلث مساحة المشروع.

وحددت الكراسة الاشتراطات البنائية لمناطق العمارات بألا تزيد المساحة البنائية على %50 من إجمالى المساحة المخصصة، بارتفاع بدروم وأرضى و4 أدوار متكررة.

اقرأ أيضا  بدء تسليم 1512 وحدة سكنية بمشروع «JANNA» القاهرة الجديدة 1 فبراير

أما مناطق الفيلات، فلا تزيد المساحة البنائية فيها على %40 من اجمالى قطعة الأرض، بارتفاعات أرضى وأول.

وأكدت كراسة الشروط أن الأرض تباع بالمرافق الأساسية، واشترطت أن تكون الكثافة السكانية بنسبة 150 فردا للفدان.

وأوضحت أنه توجد طريقتان لسداد قيمة الأرض، الأولى: يسدد المشترى مقدم ثمن الأرض بنسبة %20 فوريا، والباقى أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد خلال سنتين.

اقرأ أيضا  باجتماع «حياة كريمة»..«الجزار» يوجه بالاستعانة بالمقاولين المحليين في تطوير الريف

أما فى حال السداد بالتقسيط فيدفع المشترى %10 والباقى أقساط ربع سنوية على 10 سنوات.

وتأتى عملية البيع فى إطار خطة التطوير التى اعتمدتها شركة مصر الجديدة للإسكان، والتى تستند إلى عدة محاور منها توفير السيولة وتعظيم استغلال الأصول.

وتعد «مصر الجديدة للإسكان» حاليا كراسة الشروط الخاصة بمناقصة تطوير 1695 فدانا بـ»هليوبارك» تمهيدا لطرحها أمام الشركات العقارية، وذلك ضمن خطة التطوير أيضاً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »