اتصالات وتكنولوجيا

«المال» ترصد التغيرات الهيكلية في خريطة مبيعات سوق المحمول (جراف)

خلال يوليو الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت مبيعات هواتف المحمول فى مصر- نموًا – بنسبة 11% لتصل إلى مليون و436 ألف جهاز خلال شهر يوليو الماضى، مقارنة بنحو مليون و297 ألف وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

رصدت “المال” خريطة مبيعات سوق هواتف المحمول في السوق المحلية خلال تلك الفترة؛ وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

«سامسونج» تتصدر شريحة هواتف «1000 – 2000 جنيه».. و«فيفو» تظهر في المركز الخامس

تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» مبيعات هواتف المحمول المنتمية للشريحة السعرية التي تتداول بين «1000 و2000 جنيه» بعدما استحوذت على حصة سوقية 36.7%، من إجمالي مبيعات تلك الفئة السعرية التى بلغت 239 ألف جهاز خلال تلك الفترة.

وجاءت العلامة الصينية «إنفينيكس» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المنتمية للفئة السعرية التى تتداول بين «1000 إلى 2000 جنيه» مسجلة حصة سوقية 35.1%، تبعتها «ريدمي» فى المركز الثالث بحصة سوقية 8.1%.

وحلت «ريلمي» للمرتبة الرابعة مسجلة حصة سوقية 6.8%، فيما ظهرت «فيفو» فى المركز الخامس بحصة بلغت 3.4% من إجمالى مبيعات تلك الفئة.

فى المقابل، توزعت الحصة السوقية المتبقية على العلامات التجارية الأخرى بنسبة بلغت 9.9%، من إجمالي مبيعات هواتف المحمول المنتمية للفئة السعرية التى تتراوح بين «1000 إلى 2000 جنيه» خلال يوليو الماضى.

«سامسونج» ترفع حصتها السوقية من مبيعات هواتف المحمول «2000 – 3000 آلاف جنيه»

قادت العلامة الكورية «سامسونج» مبيعات هواتف المحمول التى تتراوح أسعارها بين «2000 إلى 3000 جنيه» بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 35%، من إجمالي مبيعات تلك الفئة السعرية البالغة 547 ألف جهاز فى السوق المحلية، خلال يوليو الماضى.

اقرأ أيضا  «فيفو» تطلق هاتفها الجديد Y21 في مصر.. تعرف على السعر والمواصفات

وجاءت «أوبو» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 24.6%، تلتها «ريدمي» فى المركز الثالث بحصة بلغت 14.3%.

وحافظت «ريلمي» على تمركزها فى المرتبة الرابعة بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 13.9%، تلتها «إنفينيكس» فى المركز الخامس بنسبة بلغت 5.4%.

ظهرت «فيفو» في المرتبة السادسة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول المنتمية للفئة السعرية «2000 إلى 3000 جنيه» مسجلة حصة سوقية 2.9% من إجمالي مبيعات تلك الفئة.

بينما استحوذت باقى العلامات التجارية الأخرى المطروحة فى نفس الشريحة السعرية للهواتف على حصة سوقية 3.9% من إجمالي المبيعات.

«أوبو» تهيمن على شريحة هواتف «3000 – 4000 جنيه».. و«سامسونج» وصيفًا

هيمنت العلامة الصينية «أوبو» على مبيعات الهواتف المحمولة المنتمية للفئة السعرية التى تتراوح بين «3 إلى 4 آلاف جنيه»، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 34.4% من إجمالي مبيعات تلك الفئة التى بلغت 258 ألف جهاز خلال شهر يوليو الماضى.

فى المقابل، صعدت «سامسونج» للمرتبة الثانية بعدما اقتنصت حصة سوقية 26.3%، تبعتها «ريدمي» فى المركز الثالث بحصة سوقية 25.2%.

وحافظت «فيفو» على تمركزها في المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المنتمية للفئة السعرية التى تتداول بين «3 و4 آلاف جنيه» مسجلة حصة سوقية 5.5% من إجمالي مبيعات تلك الشريحة السعرية، تلتها «إنفينيكس» فى المركز الخامس بحصة بلغت 3.1% خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا  شركة أمريكية تتهم قراصنة صينيين بسرقة سجلات المحادثات الهاتفية في عدة دول

فى المقابل، تراجعت «ريلمي» للمرتبة السادسة بحصة سوقية 2.5%، من إجمالي مبيعات تلك الفئة خلال الشهر الماضى.

فيما توزعت باقى الحصص السوقية على العلامات التجارية الأخرى بنسبة بلغت 3% من إجمالى مبيعات الفئة السعرية لأجهزة هواتف المحمول التى تتداول بين «3 و4 آلاف جنيه» خلال تلك الفترة.

«أوبو» تسيطر على شريحة هواتف «4 – 5 آلاف جنيه».. و«ريدمي» تصعد للمركز الثالث

سيطرت العلامة الصينية «أوبو» على النصيب الأكبر من مبيعات هواتف المحمول المنتمية للفئة السعرية التي تتداول بين «4 و5 آلاف جنيه»، بعدما استحوذت على حصة سوقية 32.2%، من إجمالي مبيعات تلك الفئة التى بلغت 133 ألف جهاز خلال شهر يوليو الماضى.

وجاءت «سامسونج» فى المرتبة الثانية بالرغم من تراجع حصتها السوقية إلى 21% من إجمالي مبيعات تلك الفئة، فيما صعدت «ريدمي» فى المركز الثالث بحصة بلغت 14.4%.

فى حين، تراجعت «POCO» للمرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول المنتمية للفئة السعرية «4 و5 آلاف جنيه» مسجلة حصة سوقية 13.8%.

وحلت «ريلمي» فى المرتبة الخامسة بعدما اقتنصت حصة سوقية 11.4%، تبعتها «هواوي» فى المركز السادس بنسبة بلغت 2.9%.

فيما توزعت باقي الحصص السوقية على الماركات التجارية الأخرى المطروحة فى نفس الشريحة السعرية من الهواتف بنسبة بلغت 4.3% خلال تلك الفترة.

«أوبو» تستحوذ على نصف مبيعات سمارت فون السعرية «5-7 آلاف»

وجاءت «سامسونج» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المنتمية للشريحة السعرية التى تتراوح بين «5 و7 آلاف جنيه» مسجلة حصة سوقية 35.5%.

اقرأ أيضا  نهى الميرغنى رئيس قطاع العمليات: 2B تستثمر 60 مليون جنيه لدعم توسعاتها محلياً

وتمركزت «إنفينيكس» فى المرتبة الثالثة مسجلة حصة سوقية 6.2% من إجمالي مبيعات تلك الفئة، تبعتها «POCO» فى المركز الرابع بحصة بلغت 3.1%.

فيما استحوذت باقى العلامات التجارية الأخرى على حصة سوقية 5.2%، من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة المنتمية للفئة السعرية التى تتراوح بين «5 و7 آلاف جنيه» خلال تلك الفترة.

«سامسونج» تقتنص 88% من مبيعات الهواتف «7 – 10 آلاف جنيه»

وجاءت «أوبو» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة المنتمية لنفس الشريحة السعرية مسجلة حصة سوقية 4.2%، أعقبتها «إنفينيكس» فى المركز الثالث بحصة بلغت 3.4%.

فيما استحوذت باقى العلامات الأخرى على حصة سوقية 4.4% من إجمالي مبيعات الهواتف المنتمية للفئة السعرية التى تتداول بين «7 و10 آلاف جنيه» خلال الشهر ذاته.

«آبل» ترفع حصتها السوقية من مبيعات الهواتف «10 آلاف جنيه فأعلى»

تمكنت العلامة الأمريكية «آبل» من زيادة حصتها السوقية من إجمالى مبيعات الهواتف المنتمية للفئة السعرية التى تتخطى قيمتها «10 آلاف جنيه»، إلى 55.9% من إجمالي المبيعات التى بلغت 47 ألف جهاز خلال شهر يوليو الماضى.

وجاءت «سامسونج» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى لهواتف الهواتف التى تتخطى أسعارها «10 آلاف جنيه» مسجلة حصة سوقية 42.5%.

فيما توزعت باقى الحصص السوقية على الماركات التجارية الأخرى البالغة 1.6% من إجمالي مبيعات تلك الفئة خلال تلك الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »