ثقافة وفنون

«المال» ترصد أزمة نقابة الموسيقيين وحمو بيكا في 2021

بالتزامن مع إعلان الفنان أحمد الفيشاوي عن مشاركة "حمو" في كليب أغنية "نمبر2" الجديد

شارك الخبر مع أصدقائك

تعاقد مغني المهرجانات حمو بيكا مؤخرا مع المنتج طارق عبد الله “مؤسس شركة هاي كواليتي”، لإنتاج أعمال فنية جديدة بالتعاون مع شركته “vip” المملوكة لبيكا، بالتزامن مع إعلان الفنان أحمد الفيشاوي عن مشاركة “حمو” في كليب أغنية “نمبر2” الجديد .

المستشار علاء عامر “المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية” علق على التعاقد مؤخرا، وقال: “موقف حمو بيكا لم يطرأ به تغيير، ولم يصرح له بالغناء.

 ومن ناحية أخرى أكد أن  قرارات النقابة الصادرة في فبراير 2020، واضحة ونصت على أنه لا يمارس مهنة الغناء غير الأعضاء أو المصرح لهم، ولكن للأسف الرقابة على ما يطرح عبر موقع اليوتيوب، مازالت تحتاج إلى بروتوكول للتعاون مع النقابة لتنفيذ القانون، ونحن بصدد ذلك”.

حيث دخلت نقابة الموسيقين مع حمو بيكا في ازمة جديدة في عام 2021 بسبب مشاركته في كليب الفيشاوي الجديد برغم انه غير نقابي بالاضافة لتعاقده الاخير مع هاي كواليتي .

اقرأ أيضا  «المال» تكشف تفاصيل «موسى».. أول فيلم سينمائي روبوت فى الوطن العربى

طارق مرتضى: ليس معنى تنازل النقابة عن قضية بيكا الأخيرة أن يغني وهو غير نقابي

قال طارق مرتضى المسؤول الاعلامي لنقابة الموسيقيين للمال ان حمو بيكا ليس له عضوية بنقابة المهن الموسيقية ، مشيرا انه تم التنازل من الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين عن قضية بيكا الاخيرة لعدم حبسه سنتين من اجل الحفاظ على مستقبل شاب مصري في مقتبل عمره ،  وليس معنى ذلك ان من حقه ان يغني ويخالف قانون النقابة لانه ليس عضوا .

ويضيف انه سيتم اتخاذ اجراءات قانونية ضد بيكا الايام القادمة بسبب تعاقده مع هاي كواليتي بانه مطرب ، مشيرا انه لم يحدث تواصل بين نقابة الموسيقيين والمنتج طارق عبد الله لشركة هايك واليتي من اجل هذا التعاقد مع بيكا بعد انتاجها لسنوات اعمال غنائية والبومات كثيرة لكبار نجوم الغناء في مصر مثل ايهاب توفيق وهاني شاكر وحمادة هلال وغيرهم .

اقرأ أيضا  «سميرة سعيد باتنين بالليل وروبي ببلاستيك».. مطربون يعودون إلى الساحة الغنائية بتسجيلات جديدة

وأكد مرتضى أنه وصل بنا الحال الان الى ان شركة كبيرة لها تاريخ فني طويل ترمي كل ذلك وراء ظهرها وتبحث فقط عن المال ، فذلك يؤكد اننا اصبحنا في زمن غريب لاننا نرمي الابداع الفني وراء ظهرنا ونحاول تحقيق التريند والمال فقط .

وأوضح أن حمو بيكا لايصلح ان يكون مطربا ولن تتركه النقابة ابدا هو وشاكلته وسيتم التصدي له قانونا ، لافتا انه يقوم بعمل فيديوهات عبر حسابه على الانترنت بينه وبين عمر كمال لجذب الجمهور وتحقيق مشاهدات ، منوها ان مهنة الفن أصبحت مستباحة من اي شخص ليس له علاقة بالفن والإبداع والغناء، برغم أن التمثيل لا يمكن أن يقدم اي فنان دور دون ان يكون نقابيا وجميع فريق العمل بالمسلسل ايضا .

اقرأ أيضا  محمد فراج يحتفل بعقد قرانه وزفافه بحضور نجوم الفن (صور)

هاني مهنا : الامر عبارة عن عرض وطلب ومن حق اي شركة التعاقد مع اي شخص

ويرى الموسيقار هاني مهنا أن هذا الامر مسؤول عنه نقابة الموسيقيين بالطبع ، لكن من وجهة نظره ان من حق اي شركة انتاج التعاقد مع أي شخص سواء كان عضو نقابيا أم لا .

وأشار إلى أن الأمر عبارة عن عرض وطلب في السوق، ولايمكن التدخل في شؤونها او انتقاد هذا التصرف .

وتابع قائلا أن نقابة الموسيقيين هي المسؤولة عن هذه الأمور قانونيا، حتى لو كان الأمر عرض وطلب والشركة “هاي كواليتي” هي التي مطلوب منها تقنين الأوضاع مع النقابة قانونا بعد تعاقدها مع بيكا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »