اتصالات وتكنولوجيا

«المالية» : 52 مليار جنيه إجمالى المتحصلات الإلكترونية للحكومة

خلال الفترة من مايو 2019 وحتى نهاية أغسطس 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أحمد شرف، مستشار نائب وزير المالية لشئون الخزانة، إن إجمالي المتحصلات عبر منظومة التحصيل الإلكتروني الحكومي بلغ حوالي 52.5 مليار جنيه خلال الفترة من مايو 2019 وحتى نهاية أغسطس 2020، وذلك عبر آليتين هما نقاط التحصيل الإلكتروني الحكومي، بجانب آلية مدفوعة المواطن عبر البنوك وهيئة البريد المتعاقدة مع الوزارة لتنفيذ ذلك.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة الثالثة للملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية، أن إجمالي المتحصلات التي تمت عبر الآلية الأولى ممثلة في نقاط التحصيل الإلكتروني الحكومي بلغت 17.5 مليار جنيه خلال تلك الفترة، وذلك عبر  6.3 مليون معاملة إلكترونية.

اقرأ أيضا  تواصل اجتماعات لجنة إعداد وصياغة مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد

وأشار إلى أنه تم توفير حوالي 17411 نقطة تحصيل إلكتروني حكومي بنهاية أغسطس الماضي منتشرة في كل محافظات الجمهورية.

موضحًا أنه ربما تكون هذه النقاط المتاحة حاليًا أقل من هذه العدد بحوالي 4 آلاف نقطة؛ نظرًا لأن بعض الجهات التي تم إمدادها بهذه النقاط تعاني مشكلات تقنية.

وأوضح أن الآلية الثانية للتحصيل الإلكتروني الحكومي ممثلة في آلية مدفوعة المواطن نجحت في تحصيل 35 مليار جنيه، عبر 353 ألف معاملة تمت من خلال 18 بنكا إلى جانب فروع الهيئة القومية للبريد البالغ عددها حوالي 4 آلاف فرع.

اقرأ أيضا  مصر الـ90 عالميا في متوسط سرعة الانترنت الارضي خلال أكتوبر

مؤكدا أن هذه الآلية تختص بالمتحصلات التي تزيد قيمتها على 10 آلاف جنيه.

وأضاف أن الوزارة تدرس حاليًا تفعيل منصة إلكترونية للفواتير الحكومية، بما يسهم في التيسير على المواطنين للاستفسار عن الفواتير ودفع قيمتها.

وأشار إلى أن تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني الحكومي تمت عبر 6 محاور رئيسية، تضمنت عقد اجتماعات ولقاءات مع الجهات المعنية، إلى جانب نشر وسائل التحصيل الإلكتروني الحكومي في كل أنحاء الجمهورية، وكذلك نشر وسائل الدفع الإلكتروني، مع سيناريوهات للتنفيذ الفعلي، إضافة إلى توفير آليات لمتابعة التنفيذ.

اقرأ أيضا  أسامة كمال: 80 ألف زائر لمعرض كايرو آي سي تي و«اليوبيل الفضي» 21 نوفمبر 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »