اقتصاد وأسواق

المالية: 3 مليارات جنيه ضرائب ورسوم محصلة بجمارك السويس أبريل الماضي

عن صادرات وورادات لسلع وبضائع عامة

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية أشار فيه إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السويس في أبريل الماضي بلغت 3.93 مليار جنيه.

عن صادرات وورادات لسلع وبضائع عامة

وأشار التقرير إلى أن الإدارة المركزية لجمارك السويس برئاسة أحمد أبو الحسن، قامت بالإفراج عن مشمول 5537 شهادة جمركية خلال شهر أبريل الماضي، للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة، ومنها: «الخيوط، والمنسوجات، والأجهزة الكهربائية، وأجهزة الاستقبال، والسيارات، وقطع غيارها، والزيوت، والبلاستيك، والقمح، والمنتجات البترولية، وغيرها».

اقرأ أيضا  «المالية» : التوسع في الإفراج الجمركي بنظام المسار الأخضر لتحفيز الاستثمار‎

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السويس خلال شهر أبريل الماضي بلغت 790.295 مليون جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة 2.29 مليار جنيه، وبلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 255.978 مليون جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السويس، قامت خلال شهر أبريل الماضي بتصدير مشمول 3089 بيانًا جمركيًا تحت نظم التصدير المختلفة بقيمة بلغت 3.449 مليار جنيه، لأصناف متعددة من السلع والبضائع العامة، منها: «الرمال الطبيعية، والعصائر، ومستحضرات التجميل، وعلف الدواجن».

اقرأ أيضا  الحكومة تُقر برنامج رد أعباء الصادرات الجديد اعتباراً من مشحونات 1-7-2021

ولفت التقرير إلى أنه تم تحصيل رسوم صادر للبيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك السويس في أبريل الماضي بنحو 4.512 مليون جنيه، إضافة إلى أن حصيلة مزاد المهمل بلغت 5.345 مليون جنيه، كما تم تحصيل غرامات ومخالفات ومتحصلات أخرى بنحو 7.805 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »