اقتصاد وأسواق

المالية : 13.6% زيادة بالإيرادات و8.8% للمصروفات بموازنة 2021

بناء على تقديرات ما قبل "كورونا"

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إنه وفقا للبيان التمهيدي لما قبل موازنة 2020/2021، فإنه من المتوقع ارتفاع إيرادات الدولة بـ 13.6%، إلى 1.288 تريليون جنيه.

بناء على تقديرات ما قبل “كورونا”

كما يُتوقع ارتفاع جملة المصروفات 8.8% إلى 1.713 تريليون جنيه، إلا أنه أوضح أن هذه التقديرات تمت فى ضوء الافتراضات السابقة قبل اشتداد أزمة فيروس كورونا المستجد وتأثيرها على معدلات نمو النشاط الاقتصادى، والتي أظهرت توقعات بزيادة الإيرادات بمعدل نمو أسرع من زيادة المصروفات بما يسمح بتقليص نسب العجز  والدين.

اعتمادا على الاستمرار بسياسات الإصلاح المالي

ولفت نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي إلى أن تحقيق ذلك سيعتمد على استمرار سياسات الإصلاح المالي التي تركز علي الملف الضريبي على صعيد تحسين إدراته، و رفع كفاءة التحصيل، وتحقيق العدالة الضريبية، وإقرار نظام جديد لضريبة «كسب العمل» بشكل تصاعدى لتحسين الشرائح الضريبية وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

 وأوضح أن سياسات الإصلاح تتضمن أيضاً تعظيم العائد على أصول الدولة من خلال تبنى سياسات تسعير سليمة، والتوسع فى الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإصلاح الهياكل المالية لرفع كفاءة الهيئات الاقتصادية وقطاع الأعمال العام لتحقيق عائدات مناسبة عن الخدمات التى تقدمها تلك الهيئات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »