اقتصاد وأسواق

«المالية»: نمو إيرادات الموازنة 16% في النصف الأول من العام المالي الحالي

زيادة الإيرادات الضريبية 10%

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير المالية دكتور محمد معيط إن إيرادات الموازنة العامة للدولة حققت نموا 16% خلال فترة النصف الأول من العام المالي الحالي يوليو – ديسمبر 2020، لتسجل نحو 453 مليار جنيه مقابل نحو 391 مليار جنيه الفترة المماثلة من العام الماضي.

زيادة الإيرادات الضريبية 10%

وأشار وزير المالية إلى أن جملة الإيرادات الضريبية ارتفعت بنحو 10% خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2020 لتحقق حوالي 334 مليار جنيه مقارنة lu حوالي 304 مليارات جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي المالي.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 19-1-2021 وصعود عيار 21 جنيها للجرام

وأرجع الوزير ذلك إلى نمو الإيرادات الضريبية من الجهات غير السيادية بنحو 4.12% مقارنة مع بنفس الفترة من العام المالي السابق؛ نتيجة لجهود توسيع القاعدة الضريبية وتحقيق العدالة الضريبية ورفع كفاءة التحصيل الضريبى من خلال التوسع في أعمال الميكنة والتحصيل الإلكتروني، والحوافز الممنوحة لإجراء التسويات بين مصلحة الضرائب والممولين.

كما لفت إلى أنه قد تمت تسوية ضرائب مستحقة على بعض شركات قطاع البترول بقيمة 16 مليار جنيه، إضافة إلى قانون إنهاء المنازعات الضريبية الذي يمنح الممول إعفاء يصل إلى 70% من غرامات وفوائد التأخير عند سداد كامل أصل الضريبة المستحقة حتى منتصف ديسمبر 2020.

اقرأ أيضا  مصلحة الجمارك توجه بضرورة الالتزام بالعروض الواردة بالتعريفة الجمركية فقط (مستند)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »