سيـــاســة

«المالية » تمول العلاوة الاجتماعية من الاحتياطى

كتبت - مها أبو ودن : قال أيمن جوهر، رئيس قطاع مكتب وزير المالية، إن الوزارة ستتحمل تكلفة تمويل العلاوة الاجتماعية عن صندوقى التأمينات والمعاشات، بسبب عدم قدرة اى منهما على تمويلها لضعف الموارد بهما . كان الدكتور محمد مرسي،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – مها أبو ودن :

قال أيمن جوهر، رئيس قطاع مكتب وزير المالية، إن الوزارة ستتحمل تكلفة تمويل العلاوة الاجتماعية عن صندوقى التأمينات والمعاشات، بسبب عدم قدرة اى منهما على تمويلها لضعف الموارد بهما .

كان الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قد اصدر قرارًا بصرف علاوة خاصة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة واصحاب المعاشات بنسبة %15.

وأضاف جوهر فى تصريحات لـ «المال »: إن العلاوة الاجتماعية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة تتكلف نحو 4 مليارات جنيه، خلافا لعلاوة اصحاب المعاشات التى ستتحملها الخزانة العامة للدولة والتى ستوفرها وزارة التأمينات فى وقت لاحق .

وأكد جوهر أن العلاوة ستتم تغطية تمويلها بالكامل من احتياطى بند الأجور الموجود بالموازنة، والذى حدده قانون ربط موازنة العام الحالى .

وأشار جوهر إلى أن مصادر تمويل العلاوة ليست الركيزة الأساسية التى تسعى الوزارة إليها فى ظل احتياج أصحاب المعاشات إليها بشكل خاص لأنهم الأجدر بالرعاية .

وفى شأن زيادة بدل الصحفيين ألمح جوهر إلى أن هناك اتجاها قويا داخل الوزارة للموافقة على زيادته والتصديق على الخطاب الذى أحاله نقيب الصحفيين ممدوح والى إلى الوزارة لدراسته، والذى يقضى بزيادة البدل من 760 جنيها حاليا الى 1200 جنيه لمواجهة الاحتياجات المتزايدة للعاملين بهذه المهنة .

شارك الخبر مع أصدقائك